منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فودافون” تطلب من “حماية المنافسة” مدي حق “المصرية” فى استخدام الشفعة لشراء كامل أسهمها


“مسئول”: رد الجهاز قد يستغرق عدة أسابيع بعد اﻻجتماع مع مسئولي الشركة الحكومية

قال مسئول قريب الصلة من صفقة استحواذ الاتصالات السعودية “stc” على 55 % من شركة فودافون مصر، إن الشركة الأخيرة تقدمت بطلب رسمي لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات اﻻحتكارية لدراسة الوضع والإطار القانوني لاستخدام الشركة المصرية للاتصالات لحق الشفعة لشراء حصة فودافون العالمية بشركة “فودافون مصر”.

وتملك المصرية للاتصالات نحو 45 % من أسهم فودافون مصر بالإضافة إلى أنها تملك رخصة للمحمول تقدم خدماتها عبر العلامة التجارية we.

وأرجع المسئول أسباب تقدم فودافون لهذا الطلب تحسبًا من الوقوع في مخالفات قانونية حال استخدام المصرية للاتصالات حق الشفعة، لكونها تملك شركة محمول منافسة.

وعن المدة الزمنية اللازمة لرد الجهاز أكد المصدر أنه سيستغرق عدة أسابيع قبل إرسال الرأي النهائي خاصة أن الجهاز سيستدعي المصرية للاتصالات لبحث الأمر معها.

وكانت مجموعة فودافون العالمية، قد أعلنت نهاية الشهر الماضى، عن توقيع مذكرة تفاهم، لبيع محتمل لحصتها البالغة 55% فى فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية STC، مقابل 2.393 مليار دولار، وهو ما يعادل أكثر من 37 مليار جنيه.

وبحسب اتفاقية المساهمين بشركة فودافون مصر، فإنه يحق للشركة المصرية للاتصالات استخدام حق الشفعة لشراء حصة فودافون العالمية بشركتها بمصر عن اتخاذ قرار من الشركة العالمية ببيع حصتها.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد أعلن عن إلزام مجموعة فودافون العالمية، بالحصول على موافقة كتابية مسبقة من الجهاز قبل إتمام صفقة شراء شركة الاتصالات السعودية STC لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية STC؛ أنه في حال إتمام عملية الاستحواذ المحتملة؛ لأى عمليات تتعلق بأي تغيير في كيانها القانوني أو نسب المساهمين داخل الشركة طبقاً للشروط التي يحددها مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/12/1295891