منطقة إعلانية





“عاجل”.. مصادر لـ”البورصة” ترجح استحواذ “المصرية للاتصالات” على كامل أسهم فودافون مصر


قال مصدر قريب الصلة من صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية “stc” على حصة “فودافون العالمية” في مصر أن سيناريو استحواذ المصرية للاتصالات على كامل أسهم فودافون مصر هو الأقرب للتعامل مع حصة الشركة العالمية بوحدتها في مصر.

وأكد لـ “البورصة” أن اختيار الشركة لتحالف قوي مثل “هيرميس وسيتي بنك” لدراسة الخيارات والآثار المترتبة على صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية “STC” على حصة فودافون العالمية بشركة فودافون مصر يؤكد اعتزام المصرية للاتصالات نحو تمويل الاستحواذ على باقي أسهم فودافون مصر والتي تبلغ 55%.

وأن المصرية للاتصالات يمكنها استغلال حق الشفعة في شراء تلك الصفقة والذي يتيح لها الأولوية في شراء أسهم فودافون العالمية في وحدتها المصرية بنفس السعر والبنود وشروط الاتفاق النهائي بينها وبين الاتصالات السعودية خلال مدة محددة كما تنص اتفاقية المساهمين بين الجانبين.

وكانت “البورصة” نشرت أمس، أن الشركة المصرية للإتصالات عينت “هيرميس” و”سيتي بنك” لدراسة الخيارات والفرص الاستثمارية المتاحة والآثار المترتبة عن استحواذ شركة الاتصالات السعودية “STC” على حصة مجموعة “فودافون العالمية” فى شركة “فودافون مصر” والتي تمتلك فيها الأولى حصة تبلغ 45%.

وأشارت الشركة في وقت سابق إلى أنها تعتزم دراسة الخيارات وفقًا لحقوق المصرية للاتصالات باتفاقية المساهمين والقوانين المصرية ذات الصلة.

وقامت الشركة بمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية وفقًا لتوصية مستشارها القانوني للوقوف على خضوع صفقة الاستحواذ المحتملة لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمة.

وأوضحت أن الرقابة أفادت بخضوع الصفقة المحتملة لأحكام الباب الثاني عشر، مؤكدة أن كافة الخيارات لاتزال قيد الدراسة وأن الهدف الرئيسي هو تحقيق أقصى استفادة لمساهميها من الفرص المتاحة حاليا.

وكانت الشركة السعودية قد اتفقت مع شركة فودافون العالمية على شراء حصة الشركة البريطانية فى فودافون مصر، والبالغة 55%، والحصة المتبقية من شركة فودافون مصر تملكها الشركة المصرية للاتصالات.

كانت شركة الاتصالات السعودية «STC» قد قالت فى بيان للبورصة السعودية، إنها وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون لشراء 55% من أسهم شركتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار، وأضافت أن العمل بمذكرة التفاهم يبدأ من أمس ولمدة 75 يوماً قابلة للتمديد.

وتملك فودافون 55% فى فودافون مصر، بينما تحوز الشركة المصرية للاتصالات النسبة الباقية، وقالت الاتصالات السعودية، إن إجمالى تقييم شركة فودافون مصر 4.350 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/02/13/1295985