منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«صك الحلال» يرفع آمال تنمية صادرات مصنعات اللحوم المصرية


دعم قرار الحكومة المصرية بشأن إصدار علامة الحلال لشركات تصنيع اللحوم الراغبة فى التصدير، آمال تنمية صادرات مصنعات اللحوم فى السنوات المقبلة، مع التوسع فى الأسواق التصديرية، من خلال بعثات للبحث عن الفرص التصديرية فى أسواق القارة السمراء ودول الخليج.

قال أحمد عبدالكريم رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، إن مصر فتحت 4 أسواق تصديرية أمام منتجات اللحوم خلال العام الماضى، وبدأ التصدير للمرة الأولى إلى أسواق (الكويت، ونيوزيلاندا، واستراليا، وكولومبيا).

أوضحت أن توقعات نمو عدد الأسواق التى تسمح بمرور اللحوم المصرية سيتزايد مع بدء إجراءات إصدار شهادات الحلال للحوم المصنعة فى مصر، وأعلنت الحكومة المصرية ديسمبر الماضى رغبتها فى تأسيس شركة لإصدار صك الحلال لشركات الصناعات الغذائية وفى مقدمتها منتجات اللحوم والدواجن، ومنها شركات التصنيع بغرض التصدير، بالشراكة بين وزارة الزراعة والصناعة والأوقاف.

وصف أيمن غالب، مدير التصدير الإقليمى بشركة حلوانى إخوان، الطلب على منتجات الشركة فى دول الخليج بـ«جيد»، قائلاً: “الشركة تسعى للتوسع أكثر مع دخول أسواق أكثر فى أفريقيا الفترة المقبلة، لزيادة صادرات الشركة إلى 15% من الإنتاج السنوى.

أوضح أن حصة التصدير العام الماضى لم تتخط 12% من الإنتاج السنوى، وتوقع أن يحقق نمو الطلب على اللحوم المصنعة قفزة بصادرات الشركة لما يتراوح بين 15 و20%.

نوه عن فرص جيدة أمام مصنعات اللحوم بمختلف أنواعها فى السوقين الأوروبى والأمريكى حال التوصل إلى حل لإلغاء الحظر المفروض على المنتجات ذات الأصل الحيوانى من منطقة الشرق الأوسط بما فيها مصر.

لفت إلى وجود فرص جيدة أمام المنتج المصرى من مصنعات اللحوم، خاصة اللانشون فى السوق البرازيلى بدعم من اتفاقية التجارة الحرة مع مصر «الميركسور»، لكن التعاون مع «برازيليا» مازال فى حاجة لزيادة اللقاءات الثنائية بين البلدين والمشاركة بالمعارض الخارجية التى تتيح الفرصة للتعرف على احتياجات هذا السوق.

قال رامى حبيب، نائب المدير التنفيذى لشركة ريتش فود، إن الشركة تستهدف التوسع فى صادراتها من اللحوم المصنعة خلال الفترة المقبلة، لرفع حصتها التصديرية إلى 10% من مبيعاتها السنوية خلال عامين مقابل 2% فقط حالياً.
أوضح أن الشركة ستعتمد على خطوط إنتاج جديدة، مع تحديث الخطوط الحالية التى سترفع الطاقة الإنتاجة، وسط توفير ميزة تنافسية للمنتجات عبر تحسين الجودة.
أضاف أن المنتج المصرى من اللحوم المصنعة وبالأخص «البسطرمة» تحظى بطلب جيد فى أسواق الخليج والدول العربية، مع أسعار تنافسية جيدة، مقارنة مع أسعار منتجات الدول الأخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/13/1296163