منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



زيادة المعروض تخفض أسعار الخضراوات والفاكهة فى أسواق الجملة


انخفضت أسعار الخضراوات والفاكهة الشتوية بنسب متفاوتة، مقارنة بالموسم الماضى نتيجة زيادة الإنتاج وانخفاض الطلب عليها خلال الموسم الحالى.

قال محسن الفيومى، عضو شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالجيزة، إن مبيعات الخضراوات والفاكهة تراجعت خلال الفترة الحالية بنسبة 20%، مقارنة بالعام الماضى؛ نتيجة تراجع القوى الشرائية للمستهلك رغم انخفاض أسعارها خلال هذه الفترة بالتزامن مع زيادة الإنتاج.

أشار الفيومى إلى أن المستهلك اتجه إلى سد الاحتياجات الأساسية من الخضراوات ثم يتبع ذلك الفاكهة، وتراوحت أسعار الطماطم ما بين 2 و3 جنيهات للكيلو، والخيار بـ 3 جنيهات للكيلو، بينما يتراوح سعر البطاطس بين 1.5 و2 جنيه للكيلو، وسعر الباذنجان بين 2 و3 جنيهات للكيلو.

أضاف أن أسعار البرتقال تبدأ من 1.5 وتصل إلى 3.5 فى أسواق الجملة، وأثناء البيع للمستهلك يتراوح بين 4 و5 جنيهات للكيلو، بينما الموز يتراوح ما بين 4 و6 جنيهات للكيلو، ويباع بالتجزئة ما بين 10 و12 جنيهاً.

وقال اللواء محمد شرف رئيس الجهاز التنفيذى لسوق العبور، إن أسعار الخضراوات والفاكهة خلال الفترة الحالية متراجعة، نتيجة انخفاض الطلب خلال الفتره الحالية.

أضاف أن موجة انخفاض درجات الحرارة واستمرار سقوط الأمطار على بعض المناطق خلال الأيام القليلة الماضية، لم تؤثر على حجم التوريدات اليومية للسوق.

قال سامى حسن، تاجر تجزئة بمنطقة ميت عقبة، إن أسعار الطماطم تتراوح بين 4 و5 جنيهات للكيلو، بينما يتراوح سعر البطاطس والبصل بين 5 و6 جنيهات للكيلو، والخيار بين 3 و5 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر الفلفل 6 جنيهات للكيلو.

أضاف أن أسعار الفواكه مثل البرتقال واليوسفى تراجعت، لتسجل 5 جنيهات للكيلو، مقابل 6 و7 جنيهات خلال العام الماضى، والموز يتراوح ما بين 10 و12 جنيهاً للكيلو.

أوضح أن المبيعات خلال هذه الفترة الحالية تعتمد على شراء الخضراوات والفاكهة بشكل أسبوعى؛ نتيجة انخفاض درجات الحرارة، ويتسبب ذلك فى إنعاش المبيعات خلال العطلة الأسبوعية وتراجع الطلب خلال باقى أيام الأسبوع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/13/1296196