منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





اتحاد: مبيعات السيارات بالصين قد تهبط 10% في النصف الأول بسبب الفيروس


قال أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين اليوم الجمعة إن من المرجح أن تشهد سوق السيارات بالبلاد، وهي الأكبر في العالم، تراجعا في المبيعات بأكثر من عشرة بالمئة في النصف الأول من العام بسبب وباء الفيروس التاجي.

وقال فو بينغ فنغ نائب الرئيس التنفيذي لاتحاد مصنعي السيارات في الصين لرويترز في مقابلة مكتوبة ”نتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات أكثر من عشرة بالمئة في النصف الأول من العام ونحو خمسة بالمئة للعام بأكمله إذا جرى احتواء الوباء على نحو فعال قبل أبريل نيسان.“

وأحدث توقعات الاتحاد أشد تشاؤما من توقعات أولية صدرت الشهر الماضي وكانت لتراجع اثنين بالمئة في المبيعات هذا العام.

الصين سوق رئيسية لشتى مصنعي السيارات العالميين من فولكسفاجن إلى جنرال موتورز، إلى جانب المصنعين المحليين مثل جيلي وسايك موتور.

وتكثف تسلا أيضا الإنتاج من مصنعها في شنغهاي الذي تكلف ملياري دولار.

ويقول مسؤولون تنفيذيون بقطاع السيارات إن الفيروس، الذي راح ضحيته أكثر من 1380 شخصا وأصاب قرابة 64 ألفا في البر الرئيسي للصين، يكبد القطاع خسائر ثقيلة، إذ يضعف طلب المشترين ويعطل سلاسل الإمداد لمصنعي السيارات على مستوى العالم.

تراجع تسليمات مجموعة فولكسفاجن في الصين 11.3% على أساس سنوي

قالت فولسكفاجن، إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، يوم الجمعة إن التسليمات في الصين انخفضت 11.3 بالمئة في يناير كانون الثاني في الوقت الذي تظهر في قطاع السيارات تأثيرات تفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة الألمانية إن المجموعة، التي تضم علامات تجارية مثل فولكسفاجن وأودي، سلمت 343 ألفا و400 سيارة في الصين وهونج كونج. والصين أكبر سوق لفولكسفاجن في العالم.

وقال اتحاد مصنعي السيارات في الصين يوم الخميس إن مبيعات السيارات في البلاد انخفضت على الأرجح بمقدار الخُمس تقريبا في يناير كانون الثاني، مما يمثل تراجعا للشهر التاسع عشر على التوالي، إذ تضررت من عطلة العام القمري الجديد التي بدأت في وقت مبكر مقارنة مع العام الماضي وبفعل تفشي فيروس كورونا.

المصدر: روينرز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/02/14/1296296