منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مباشر” سمساراً للطرح الخاص لـ28% من أسهم “إميرالد”


كشفت شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية عن قيام شركتها التابعة مباشر لتداول الأوراق المالية بدور سمسار فى الطرح الخاص لنحو 28% من أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقارى بالبورصة المصرية، بقيمة تقارب 202.3 مليون جنيه، بعد اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية نشرة الطرح.

أكد إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، أن هذا الطرح هو الأول فى البورصة المصرية خلال 2020 ويأتى فى ظل المؤشرات الإيجابية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من قبل الحكومة المصرية.

وأشار رشاد، إلى أن تولى مباشر لتداول الأوراق المالية دور السمسار فى الطرح الخاص لنسبة من أسهم إميرالد للاستثمار العقارى بالبورصة يعد نجاحاً جديداً يُضاف إلى سجل نجاحات شركة مباشر، خاصة وأن شركة إميرالد ستقدم نموذجاً للطرح القائم على أصول ذات قيمة سوقية تفوق المليار جنيه، ويشمل امتلاكها مركزاً تجارياً بمنطقة القاهرة الجديدة، وتقدر مساحة أراضيها التجارية بنحو 40 ألف متر.

وأضاف، أن طرح إميرالد هو باكورة الطروحات فى البورصة المصرية، والتى يتوقع أن تشهد نشاطاً خلال العام الجارى مع استئناف برنامج الطروحات العامة مثل بنك القاهرة وإى فاينانس وكذلك اهتمام عدد من الشركات الكبرى فى القطاع الخاص بالتواجد بالبورصة خلال الفترة الحالية، الأمر الذى من شأنه دعم الثقة فى البورصة المصرية، ومن المقرر أن تطرح الشركة نحو 28% من أسهمها، أى نحو 70 مليون سهم بسعر 2.89 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه.

تتوزع ملكية إميرالد للاستثمار العقارى مناصفة بين شركة أمواج العقارية والمصريين للإسكان، وسيتم عبر الطرح بيع 14% من حصة كل مساهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/16/1296996