منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“جلف فود”: ارتفاع سوق الأغذية إلى 1.4 تريليون دولار بحلول 2023.. والوفود تتأثر بـ”كورونا”


الفيروس يخيب آمال المشاركين فى الدورة 25 للمعرض.. والقنصل العام بدبى يفتتح الجناح المصرى 

“الفندى”: نسعى أن يكون الحاضرين أكثر فاعلية رغم تراجع الأعداد

“أبوعوف”: السوق الخليجى من أكثر المنافذ التصديرية للمنتجات الغذائية

تراجع عدد حضور المعرض الدولى للصناعات الغذائية جلفود بصورة ملحوظة فى دورته الـ25، بسبب التخوف من انتشار فيروس كورنا القاتل، والذى أثر أيضاً على حضور الوفود الصينية سواء الزائرين او العارضين.

وافتتح السفير أشرف الديب القنصل العام لمصر فى دبى الجناح المصرى المشارك بفعاليات معرض الخليج للأغذية «جلف فود 2020» الذى يقام بمركز دبى التجارى العالمى خلال الفترة من 16-20 فبراير الجارى، بحضور الدكتور يونان إدورد رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى فى دبى وأحمد صلاح القنصل التجارى فى دبى، ومنار نصر المديرى التنفيذي للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية.

وقال عدد من الشركات المشاركة فى الجناح المصرى فى الدورة الحالى، إن الإقبال بلا شك ضعيف، مقارنة بافتتاح الدورات الماضية، الأمر الذى يؤثر على عوائد المشاركة فى العرض.

وذكر أن معرض جلف فود، الذى يحتفل بالذكرى الـ 25 له فى دورة العام الجارى، يعتبر واحدًا من أكبر المعارض التجارية السنوية فى قطاع الأغذية والمشروبات، حيث يشارك به هذه العام نحو 5000 شركة، كما اعتبرت دورة المعرض عام 2019 أكبر دوراته حتى الآن، إذ حضرها ما يزيد على 100 ألف زائر من أكثر من 200 دولة.

ويعتبر “جلف فود” حتى الآن أكبر معرض للأغذية الحلال فى العالم، ويبرز النمو الذى يشهده سوق الأغذية الحلال خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تشير الإحصائيات إلى أن قيمته ستبلغ 1.4 تريليون دولار بحلول العام 2023.

وقالت منار نصر المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إن الجناح المصرى يضم حوالى 108 شركات على مساحة 1300 متر، موزعة على 5 قاعات “شيكى مكتوم” وهى مخصصة لـ “الغذاء العالمى”، أما الثانية مخصصة “للألبان ومنتجاتها”، والثالثة “اللحوم والدواجن”، والرابعة “نبضات وحبوب”، والخامسة مخصصة لـ “المشروبات”.

واحتلت الصادرات الغذائية المرتبة الأولى بين جميع القطاعات التصديرية خلال العام الماضى، رغم التحديات الكبيرة التى واجهها القطاع فى جميع الدول، وسجلت الصادرات الغذائية 3.4 مليار دولار مقابل فى 2019، 3.1 مليار دولار فى 2018 بنمو يصل إلى 10%.

وقالت بسمة البنا المدير العام ومسئول التصدير بشركة المركز المصرى للتصدير، إن المعرض العام الحالى متراجع جداً من حيث الزائرين، وبالتأكيد سيؤثر على حجم تعاقدات جميع الشركات وليست المصرية فقط.

وأشارت إلى أن اليوم الأول لأى معرض يكون بمثابة اختبار وأغلب الزائرين يتواجدون فى اليومين الثانى والثالث، ونأمل فى حضور قوى خلال الأيام القادمة من المعرض، ويأمل أحمد الفندى رئيس مجلس إدارة شركة سيما للصناعات الغذائية، أن يكون الحاضرين للمعرض العام الحالى أكثر فاعلية على الرغم من تراجع الأعداد وأن يكون هناك تعاقدات جيدة فى ظل الغياب شبه التام للشركات الصينية خلال العام الحالى.

وقال وسام سمير مدير المبيعات بشركة هيرو للصناعات الغذائية، إن المعرض تأثر بفيروس كورونا القاتل، خاصة لانتشاره فى الصين، والتى تعد من أكبر الأسواق المصدرة والمستوردة فى الوقت نفسه للمواد الغذائية.

وكشف أحمد عوف، الرئيس التنفيذى لمجموعة “سامو” للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية “أبوعوف” عن زيادة حجم مبيعات الشركة بنسبة 40% خلال عام 2019 لتصل إلى 650 مليون جنيه، حيث وضعت الشركة خططاً توسعية تستهدف فتح أسواق جديدة، وزيادة حجم الإنتاج الحالى لجميع منتجاتها لتلبية احتياجات السوق المصرى وزيادة معدلات التصدير.

أشار إلى حرصه على المشاركة فى جميع التجمعات الدولية الخاصة بصناعة الغذاء، حيث يشارك للمرة الـ5 فى معرض “جلف فود” فى نسخته الـ25 والمقام حالياً والذى تستمر فعالياته حتى الخميس المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أضاف عوف، أن المشاركة فى “جلف فود” فرصة كبيرة لتبادل الخبرات مع أكبر الشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية وفتح أسواق تصديرية جديدة، والشركة تقدم خلال مشاركتها بالمعرض مجموعة من أنواع القهوة والمعمول والتمور بالشيكولاتة والمقرمشات المصنوعة من مواد طبيعية 100%.

وقال: “إن السوق الخليجى بات من أهم الأسواق التى تشهد نمواً مضطرداً سواء من حيث الاستهلاك أو التصنيع”، كما أنه يعد من أكثر المنافذ التصديرية للمنتجات الغذائية سواء للداخل أو عن طريق إعادة تصديرها إلى أسواق أخرى على مستوى العالم”.

دبى- عمر عبدالحميد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/16/1297009