منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





شراكة مصرية سعودية لاستثمار 450 مليون دولار فى مجال إدارة وتشغيل الفنادق


وقعت شركة “مجموعة تطوير الضيافة السعودية” وكيل العلامة السويسرية “سويس إنترناشيونال Swiss International” بمنطقة الشرق الأوسط مع شركة “ثروات الدولية للاستثمار المصرية” عقدا حصريا لإدارة والاستثمار بالفنادق والمنتجعات السياحة بإجمالى استثمارات مبدئية تقدر بـ 450 مليون دولار.

قال أحمد عوض رئيس مجلس إدارة شركة ثروات الدولية، إن الشركة تستهدف من خلال عقد الشراكة مع المجموعة السعودية، تدشين 8 فنادق للعلامة السويسرية خلال عامين وذلك بالمرحلة الأولى باستثمارات مبدئية 450 مليون دولار فى القاهرة والغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والساحل الشمالي والأقصر وأسوان.

أوضح عوض، أن الشركة تعتزم الاستثمار فى مجال إدارة وتشغيل الفنادق بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن تحسن الأوضاع الاقتصادية والأمنية كان عاملا هاما فى حسم مفاوضات الشركة لجذب مستثمرين أجانب للعمل بمصر.

أشار رئيس مجلس إدارة شركة ثروات للاستثمار، إلى أن الفنادق المستهدف إنشاؤها بمصر ستتنوع بين 5 نجوم و4 نجوم و3 نجوم ونجمتين وستكون بأسعار تنافسية للمستويات المماثلة حاليا فى مصر من حيث الجودة والأسعار.

و”ثروات الدولية للاستثمار” شركة مساهمة مصرية تعمل فى مجال الاستثمار العقاري والفندقي منذ عام 2013، وتمتلك أسهما فى بعض شركات السياحة والفنادق بالبحر الأحمر وبعض المشاريع الاستثمارية فى مجالات مختلفة.

من جانبه قال ناجى الشيحة الرئيس التنفيذى لمجموعة “سويس انترناشيونال” الشرق الأوسط”، إنه وفقا للخطة الاستراتيجية فى السعودية 2030 والتى يعود أثرها على عدد من الدول العربية، تسعى مجموعة تطوير الضيافة السعودية وكيل العلامة السويسرية بالشرق الأوسط للمضى قدما نحو التوسع فى منطقة شمال أفريقيا بداية من مصر ، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته فى منطقة الخليج خلال السنوات الخمسة الأخيرة .

لفت إلى أن المجموعة تستهدف أن يصل أجمالى عدد الفنادق التابعة لها بالمملكة العربية السعودية والخليج إلى 30 فندقا بنهاية 2020، مشيرا إلى أن المجموعة تطمح خلال الخمس السنوات المقبلة لبناء وإدارة 20 فندقا بمصر بالإضافة إلى المنتجعات السياحية.

أوضح الرئيس التنفيذى للمجموعة السويسرية، إنه من المخطط التوسع فى دول المغرب العربى “الجزائر وتونس والمغرب” خلال الفترة المقبلة ضمن خطط الشركة للانتشار بشمال أفريقيا .

تأسست “سويس إنترناشيونال  Swiss International” لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية عام 1982 ، ودخلت للاستثمار فى الشرق الأوسط عام 2014 عبرعقد شراكة مع مجموعة تطوير الضيافة السعودية HDG ، لتكون الأخيرة ممثلا لها فى دول الخليج والأردن ولبنان ، وتعكف المجموعة السويسرية حاليا على التوسع فى شمال أفريقيا بداية بمصر عبر شراكة مع شركة ثروات الدولية للاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/17/1297309