منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ارتفاع الإقبال على «جلف فود دبى» يرجح تحقيق المستهدف من التعاقدات


استعاد معرض الخليج للصناعات الغذائية «جلف فود» جزءاً من قوته فى اليوم الثانى من المعرض المقام خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجارى، ليمنح الشركات الأمل فى تحقيق المستهدف فى المعرض وإبرام تعاقدات بعد اليوم الأول المخيب للآمال.

وقام محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بزيارة الجناح المصرى أثناء تفقده المعرض فى ثانى أيام الدورة الـ25 يرافقه عدد من المسئولين بإمارة دبى.

وقال رامى عبدالخالق المدير المالى لشركة ريتش فود للصناعات الغذائية، إن الإقبال فى اليوم الثانى للمعرض جيد بشكل كبير، مقارنة باليوم الأول ونأمل أن يكون هناك تعاقدات فعلية خلال اليومين المقبلين.

أشار إلى أن الشركة تعمل فى مجال مصنعات اللحوم، وسجلت ضمن القائمة البيضاء لدى جهاز سلامة الغذاء وتستهدف التصدير لأسواق دول الخليج وأفريقيا خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن واردات اللحوم من البرازيل تراجعت بصورة كبيرة خلال الشهور القليلة الماضية بسبب أزمة إصدار شهادة حلال وزيادة قيمتها على الواردات البرازيلية لنحو 1500 دولار للحاوية مقابل 200 دولار خلال الفترة الماضية، الأمر الذى أثر على تكاليف الإنتاج أيضاً.

وقال إن الشركة مجبرة على زيادة الأسعار، وتحاول تحمل جزء من تكاليف الإنتاج بخفض الربحية ، خاصة أنها تعتمد على استيراد اللحوم بصورة أساسية من أسواق البرازيل والهند.

وقال ناصر همام المدير العام لشركة «حواء» المالكة للعلامات التجارية شاى العروسة ومكرونة حواء وشركة رودس للأجبان، فضلاً عن شروق لاند للحاصلات الزراعية، إن المعرض جيد ويوجد حركة وتفاعل من الزائرين.

أشار إلى أن الشركة تصدر بصورة أساسية عبر شركة شروق لاند للحاصلات الزراعية منتجات الموالح والعنب وبدأت تصدير الشاى بكميات قليلة، وتستهدف تصدير المكرونة والأجبان للأسواق العربية والأفريقية خلال الفترة المقبلة.

قدر همام معدل نمو المبيعات خلال العام الماضى بين 10 و%12 وتسعى الشركة لتحقيق نفس المعدلات خلال العام الحالى، رافضاً الإفصاح عن قيمة المبيعات فى الوقت الحالى، وقال الدكتور طارق شبيطة مدير التسويق والمبيعات بشركة «لاكتو مصر»، إن الإقبال العام الحالى ضعيف رغم التحسن الذى شهده اليوم الثانى من حيث زيادة الزائرين، ولكن المعرض مازال أقل من معدلات السنوات الماضية.

أوضح أنه من الصعب تقييم المعرض فى الوقت الحالى ويجب الانتظار إلى نهاية المعرض لمعرفة حجم التعاقدات ومدى فاعلية الزائرين والمشترين الأجانب.

وقال محمد حبيب المدير التنفيذى لشركة العالمية للمواد الاستهلاكية والغذائية، إن المعرض العام الحالى فاجأ الجميع بنسبة الحضور والفاعلية، خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا الصينى. 

أشار إلى أن الجميع توقع فشل المعرض فى جذب عدد كبير من الزائرين وكان هناك تخوف من تراجع الحضور فى اليوم الأول، ولكن اليوم الثانى شهد إقبالاً كبيراً منذ الساعات الأولى، متوقعاً أن تحقق الشركات المصرية نتائج إيجابية وإبرام تعاقدات جيدة خلال أيام المعرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


7 responses to “ارتفاع الإقبال على «جلف فود دبى» يرجح تحقيق المستهدف من التعاقدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/02/18/1297590