منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





150 مليار جنيه إجمالى إيداعات “البريد” لدى “الاستثمار القومى”


بلغت إيداعات الهيئة القومية للبريد لدى بنك الاستثمار القومي ما يقرب من 150 مليار جنيه، بنسبة تتخطى 67% من إجمالي الودائع في البريد.

قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الخطة الحالية لفض التشابك المالي بين الهيئة وبنك الاستثمار تسير وفق الخطة، رافضا الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمناقشة سبل فض التشابكات المالية بين هيئة البريد وبنك الاستثمار القومى بهدف مناقشة سبل سداد المديونية المستحقة لهيئة البريد لدى بنك الاستثمار القومى، وذلك فى إطار فض التشابكات المالية الذى تقوم به الحكومة بين الوزارات والجهات المختلفة.

وأوضح الصغير في تصريحات خاصة أن إجمالي الودائع في البريد بلغ 222 مليار جنيه، مؤكدا أن عدد عملاء دفتر التوفير تخطى 24 مليون عميل.

أشار إلى أن الهيئة ستبدأ قريباً فى بيع تذاكر السكك الحديدية داخل مكاتبها ، كما قامت أيضاً بنشر 12 مكتبا تحت اسم “بوسطة إكسبريس” داخل محطات وقود “شل أوت” فى مدن مثل 6 أكتوبر والتجمع الخامس والإسماعيلية والأسكندرية .

وحققت البريد مؤشرات إيجابية خلال العام المالي 2018/2019 المنتهي في 30 يونيو 2019 إذ سجلت فائضاً مالياً بقيمة 1.4 مليار جنيه ، وارتفعت إيرادات خدماتها بنحو 800 مليون جنيه عن العام المالي 2017/2018 لتصل إلى 3 مليارات جنيه بسبب خدمات البريد السريع والخدمات المالية والخدمات الإلكترونية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/18/1297798