منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«هنكل مصر» تدشن تدريبات بالمدارس لنشر ثقافة الاستدامة


تمكنت شركة “هنكل مصر”، من تدريب نحو 10 آلاف طفل على أهمية الاستدامة ودورهم الإيجابي في المحافظة على الموارد الطبيعية.

وقال عمر المصري المدير العام لقطاع المنظفات والعناية المنزلية بالشركة لـ”البورصة”، إن هذا النشاط يأتي فى إطار مسئولية الشركة الوطنية والاجتماعية في الحفاظ على ثروة مصر من الآثار الفرعونية.

وساهمت “هنكل” في الجهود المبذولة لترميم قناع توت عنخ أمون، الذي يعتبر واحداً من أهم القطع الأثرية في العالم، من خلال تميز الشركة وريادتها في تكنولوجيا مواد اللصق.

ودشنت الشركة، مشروعاً عالمياً يحمل اسم “التوعية لحياة أكثر استدامة”، يهدف إلى التوعية بأهمية موضوع الاستدامة بين أوساط طلاب المدارس وعائلاتهم.

ولفت إلى أن ممثلي الشركة “سفراء الاستدامة”، يقومون بتوعية طلاب المدارس بشكل سهل ومشوق، على طرق توفير الطاقة والمياه وفصل وتقليل النفايات في حياتهم اليومية.

وأوضح المصري، أنه تم تدريب نحو 10 آلاف طفل خلال الأعوام الخمسة الماضية على أهمية الاستدامة ودورهم الإيجابي في الحفاظ على الموارد الطبيعية، من خلال زيارات للمدارس الابتدائية في القاهرة وبورسعيد.

أضاف أن “هنكل العالمية” انضمت كعضو مؤسس في التحالف العالمي لإنهاء نفايات البلاستيك “AEPW” والذي يضم 30 شركة عاملة في سلسلة قيمة السلع الاستهلاكية والبلاستيكية.

وأكد أن التحديات تحتاج لحلول عالمية.. لذا سيقوم التحالف بتطوير وتقديم الحلول لتقليل وإدارة النفايات البلاستيكية، كما ستعزز الحلول المستخدمة لإعادة تدوير تلك المخلفات البلاستيكية بما يساهم في تحقيق الاستدامة.

وجددت هنكل العالمية شراكتها مع بنك البلاستيك لمدة خمس سنوات، والذى مد أعماله لمصر، للحد من التلوث ووقف وصول البلاستيك للمحيطات والأنهار عن طريق تحويل النفايات إلى وحدات شرائية “عملة رقمية”.

وتهدف هنكل مصر بالتعاون مع بنك البلاستيك، إلى تحصيل قرابة 5 آلاف طن من مخلفات البلاستيك سنوياً، من خلال إنشاء أكثر من 400 مركز محلياً لجمع المخلفات وتعمل المنظومة على استبدال البلاستيك بعوائد مادية وسلع وخدمات.

وقال أحمد فهمي، العضو المنتدب، رئيس شركة هنكل مصر، إن الحد من المخلفات البلاستيكية يتصدر أولويات هنكل علي مستوي العالم وتتخذ الشركة إجراءات جادة لإعادة استخدام المخلفات البلاستيكية المعاد تدويرها في أنشطتها للتعبئة المستدامة.

وتابع: “هنكل من أوائل الشركات المنضمة للتحالف العالمي للقضاء على مخلفات البلاستيك، بجانب تجديد الشراكة مع بنك البلاستيك.”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/19/1297674