منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“نيسان” تدرس خفض الأجور وإجراء إعادة هيكلة فى الولايات المتحدة لدفع الأرباح


أبلغ الرئيس التنفيذى الجديد لشركة “نيسان” المساهمين، بأنه سيتنحى إذا فشل فى عكس أداء الشركة الضعيف، حيث أشارت شركة صناعة السيارات اليابانية الخاسرة إلى تخفيضات فى الأجور التنفيذية وإجراءات إعادة هيكلة أعمق فى الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أن هذا التعهد جاء فى الوقت الذى واجه فيه الرئيس المعين حديثاً استجواباً لمدة ساعتين ونصف الساعة من قبل المساهمين الذين أعربوا عن غضبهم من انهيار مبيعات السيارات وتوزيعات الأرباح وتراجع سعر سهم الشركة فى عام مضطرب أعقب الإطاحة برئيسه السابق كارلوس غصن.

وقال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذى الجديد فى اجتماع استثنائى للمساهمين: “يمكنك إقالتى على الفور إذا كان فريق الإدارة غير قادر على توجيه الشركة بطريقة فعالة”، وجاء الاجتماع بعد أيام من إصدار شركة صناعة السيارات تحذيرها الثانى بشأن الأرباح خلال 3 أشهر بعد أكبر خسارة فصلية لها خلال عقد من الزمان.

وكشفت البيانات تراجع الأسهم بأكثر من 25% العام الحالى بعد أن كشفت “نيسان”، أنها ستتخلى عن دفع توزيعات الأرباح فى نهاية العام، والتى ستوجه أيضًا ضربة إلى الوضع النقدى المتدهور لدى شريكها فى التحالف “رينو” الفرنسية.

وأشار أوشيدا، إلى أنه سيتم إدراج التخفيضات فى الأجور التنفيذية عندما يعلن عن مجموعة واسعة من الإجراءات الجديدة لتخفيض التكاليف وغيرها من إجراءات التحول فى شهر مايو المقبل.

وأضاف: “سنكمل تخفيضات التكاليف فى أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى أن حزم التقاعد للمديرين التنفيذيين المغادرين ستأخذ فى الاعتبار الوضع الحالى للأرباح”، لكن المساهمين أبدوا شكوكهم حول قدرة شركة صناعة السيارات على تجاوز الاضطرابات الداخلية، حيث لاتزال متورطة فى نزاع قانونى مع غصن، بعد أن هرب الرئيس السابق إلى لبنان فى وقت سابق الشهر الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/19/1297975