منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الحكومة تخاطب «ساويرس» للاشتراك فى مزايدة لاستكشاف الذهب 


قال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة “لامانشا القابضة”، إن الحكومة بدأت محادثات مع شركته وشركات أخرى للترويج لمزايدة جديدة للبحث عن الذهب.

وأضاف فى تصريحات لوكالة بلومبرج “نحن على استعداد للمشاركة في أي مجالات قد تكون واعدة”، ولكنه لم يحدد أي من الشركات التي يمتلك حصصا بها ستقوم بتقديم العطاءات.

ونقلت الوكالة عن مصدر لها قوله إن مصر تعتزم الإعلان عن أول مناقصة للتنقيب عن الذهب في غضون ثلاثة أعوام تقريبا بحلول شهر مارس.

وأوضحت الوكالة أن هذه الخطوة تعد أحدث حملة في مصر لتعزيز الاستثمار في هذا القطاع، بعد سن قوانين الشهر الماضي تحد من مدفوعات الإتاوات وتقلل شروط قيام القائمين على التعدين بمشاريع مشتركة مع الحكومة، وهي أشياء طالما اشتكت الشركات الأجنبية منها.

وأشارت إلى أن ارتفاع إنتاج الذهب سيكون مصدرا مستقبليا للنمو بالنسبة للاقتصاد، الذي يخرج من برنامج إصلاحي واسع النطاق يدعمه صندوق النقد الدولي.

وقال ساويرس إن اللوائح الجديدة أكثر مواتاة وواقعية وستجذب الاستثمارات الأجنبية إلى القطاع.

وتخطط الحكومة لتنظيم حملة ترويجية في كندا الشهر المقبل، وتعتزم تعزيز الفرص الجديدة في مؤتمر عالمي للتعدين، وذلك وفقا لما قاله ساويرس.

وتعد “لامنشا” أكبر مساهم في شركة “إنديفور” للتعدين، المدرجة في بورصة تورونتو في كندا، التي تعمل في ساحل العاج وبوركينا فاسو ومالي.

وأفادت “بلومبرج” أن آخر مناقصة أطلقتها مصر في عام 2017 شهدت إقبالا ضعيفا من الشركات العالمية، وتجاهلت شركة “سنتامين”، مشغل منجم السكري للذهب، تلك المناقصة تماما.

وسبق أن اصطدمت أحلام ساويرس، الذي قال إنه وضع ما يصل إلى نصف ثروته في الذهب، بالعقبات في عالم تعدين الذهب في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/19/1297988