منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«هوانم مصر» للتجارة الإلكترونية يخطط لعرض مليون منتج عبر الموقع بنهاية 2020


يستهدف موقع «هوانم مصر» المتخصص فى التجارة الإلكترونية وتقديم الخدمات للسيدات عرض نحو مليون منتج عبر الموقع، كما يستهدف الوصول إلى 100 ألف سيدة من مقدمى الخدمات، والبائعات بنهاية العام الحالى بعدما استطاع جذب 100 سيدة، وعرض 800 منتج خلال شهر من إطلاقه.

قال محمد نيازى الرئيس التنفيذى وأحد مؤسسى موقع «هوانم مصر» المتخصص فى التجارة الإلكترونية وتقديم الخدمات للسيدات، إن البداية كانت فى يناير العام الحالى، حيث أطلق الموقع بشكل فعلى بالتعاون مع زوجته إيناس رفعت وفيروز الصباغ وخالد عبدالمجيد. 

أضاف أنه بدأ يستقبل التجار بداية من ديسمبر الماضى، حيث كان يتعامل معهم من خلال قنوات التواصل الاجتماعى كـ الفيس بوك، مبيناً أن الفكرة جاءت من خلال دراسة إطلاق موقع يقدم خدمات للسيدات، ثم بدأ نيازى فى تطوير الفكرة ليصبح الموقع مقدم للخدمات المختلفة كتحفيظ القرآن الكريم، والتجميل والطبخ والمأكولات، والمساج، والتفصيل وغيرها، بجانب قسم التجارة الإلكترونية.

أكد أن «هوانم مصر» يقدم دوراً مجتمعياً فى تشغيل وتمكين المرأة مجتمعياً، حيث لاحظ فريق العمل أن %80 من بائعى الفيس بوك من السيدات، كما تصل نسبة العارضات فى المعارض الأوف لاين من السيدات أيضاً نحو %85، لذلك فكر فى إنشاء موقع منظم يساعدهم على البيع والتسويق لمنتجاتهم بشكل أفضل، مؤكداً أن الموقع يعتبر وسيط بين البائعات ومقدمات الخدمة، وبين المشترى.

أضاف أن هؤلاء السيدات تقابلن العديد من المشكلات أبرزها صعوبة توصيل المنتجات لارتفاع أسعار شركات الشحن وسوء خدمات بعضها، بالإضافة إلى صعوبة الوصول إلى المواد الخام للسيدات اللاتى تعرض منتجات يدوية، بجانب صعوبة التسويق لمنتجاتهم، وهو ما يقوم به «هوانم مصر» لمساعدتهن على زيادة الدخل، وتوفير فرص عمل لبعض السيدات اللاتى لا يملكن وظائف ثابتة، منوهاً أن الموقع تعاقد مع شركة شحن «شحنة”، كما يستعد للتعاقد مع شركتين شحن خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن هوانم مصر استقبل نحو 100 سيدة فى خلال شهر من إطلاقه منهم %25 مقدمات خدمة، و%75 بائعات بقسم التجارة الإلكترونية بالموقع فى خلال شهر من الانطلاق.

وفيما يخص الأستثمارات أكد نياى، أن جميع الاستثمارات التى تم ضخها بالموقع ذاتية، حيث يستعد فريق العمل خلال الفترة الحالية للانضمام إلى مرك الإبداع التكنولوجى «تيك”، حتى يتسنى له التوسع والانتشار بشكل أفضل.

أضاف أن البائعات تقوم بالتسجيل على الموقع، لبيع منتجاتها ويقوم فريق العمل بتدريبها لمدة 5 أيام على تصوير المنتجات بطريقة احترافية وكيفية استخدام الموقع، وأشار إلى أن «هوانم مصر» يقوم بالحصول على 100 جنيه اشتراكاً مدى الحياة من البائعات ومقدمات الخدمات، كما يحصل على نسبة %5 من المبيعات، مؤكداً أنها نسبة ثابتة على جميع المنتجات، عكس مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى، فى حين يحصل على 150 جنيهاً كل 3 أشهر من مقدمى الخدمات.

لفت إلى أن الموقع يتيح أيضاً إمكانية التواصل المباشر بين مقدمات لخدمات والبائعات، حيث تستطيع بائعة أعمال التريكو والكورشية التواصل مع مقدمى الخدمات الذين يوفرون المواد الخام كالخيوط وغيرها على سبيل المثال.

عن المنافسة، قال إن الموقع الإلكترونى يواجه منافسة غير مباشرة فى قسم الخدمات، ووصفها بالشرسة فى قسم التجارة الإلكترونية.

وأضاف أن «هوانم مصر» يتميز أيضاً بتوفير خدمة عملاء قوية، كما يسعى فريق العمل لتمكين المرأة مجتمعياً، وفيما يخص التحديات التى تواجه فريق العمل بالسوق المحلى.

قال نيازى، إن أبرزها صعوبة التواصل مع السيدات من مقدمى الخدمة أو البائعات إلا عن طريق السيدات، لذلك يكون «هوانم مصر» فريق عمل وخدمة عملاء من السيدات فقط، بالإضافة إلى ضيق الوقت، وصعوبة جذب الاستثمارات التى تعتبر عائقاً أمام رواد الأعمال بشكل عام.

 ويخطط فريق العمل لإطلاق تطبيق «هوانم مصر» عبر الهواتف الذكية التى تعمل بنظامى الأندرويد والـ IOS خلال العام الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


One response to “«هوانم مصر» للتجارة الإلكترونية يخطط لعرض مليون منتج عبر الموقع بنهاية 2020

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موقع موفق بإذن الله… يعتبر دعما وتشجيعا فعليا للسيدات مبدعي الأشغال اليدوية في مختلف المجالات والاتي يبحثن عن وسيلة للترويج والبيع.
    بالنجاح والتوفيق للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/02/19/1298076