منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير التموين: ننتظر موافقة “الوزراء” لإنشاء شركة موحدة لنقل السلع


قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة بدأت تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشاء شركة موحدة لنقل السلع.

أضاف أن تكلفة النقل على مستوى الجمهورية عالية جدا، بما يؤكد جدوى إنشاء هذه الشركة، مشيرا إلى أنه تم عمل دراسة مشتركة مع شركة النقل البرى التابعة لقطاع الأعمال، وأن الجدوى الاقتصادية الخاصة بالشركة “جيدة جدا”، وفى انتظار موافقة مجلس الوزراء، لإنشاء الشركة التى ستصبح مسئولة عن نقل السلع خاصة الاستراتيجية منها.

وحول معارض الوزارة، قال “المصيلحي” إن هناك خريطة سنوية للوزارة لإقامة المعارض المتخصصة لتقديم المستلزمات بأسعار مخفضة فى المناسبات، منها على سبيل المثال ” أهلا رمضان” ، “أهلا مدارس”.

أضاف أن الأسبوع القادم سيشهد أول اجتماع للاستعداد لشهر رمضان المبارك، وذلك بالتعاون مع المشاركين فى الإنتاج على مستوى الجمهورية للاتفاق معهم على نسب التخفيض المستهدفة والمناطق الجغرافية التى سيتم تغطيتها، موضحا أن الوزارة تقوم بجزء داعم فى المناطق التى لا يتم تغطيتها من خلال السلاسل مثل الوادى الجديد وشمال سيناء وبعض مناطق جنوب سيناء.

وحول خطط الوزارة لمواجهة تقلبات الأسعار العالمية خاصة بالنسبة للسلع الاستراتيجية، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطى الاستراتيجى والمعرفة الجيدة للسوق والتقلبات الخاصة به، يعطى القدرة للتعامل مع الأسعار، مشيرا فى هذا الصدد إلى المحافظة على أسعار الأرز المطروحة وذلك بالرغم من ارتفاع سعره حيث كان المستورد يبلغ سعره 9.5 جنيه والمحلى 8.5 جنيه وتم طرحه بملبغ 8 جنيهات، مؤكدا أن الاحتياطى من السلع الاستراييجية يكفى لأكثر من ثلاثة أشهر.

وفيما يتعلق بدور جهاز حماية المستهلك ، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية دور الجهاز فى حماية حقوق المستهلكين وتحقيق مفهوم حرية السوق.

أضاف أن الجهاز بعد إقرار قانونه الجديد أصبح له صلاحيات أكبر فى الحفاظ على حق المستهلك من خلال مراجعة الفواتير والتأكد من جودة المنتجات ومن عدم حدوث أى أخطاء.

أوضح أنه تم خلال الفترة الماضية افتتاح عدد من المقار للجهاز فى محافظات الشرقية والأقصر وأسوان والمستهدف أن يكون للجهاز فرع بكل المحافظات بنهاية العام الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/19/1298319