منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





اليوم.. ختام الدورة الـ 25 لمعرض الخليج للصناعات الغذائية “جلف فود 2020”


تُختتم اليوم الخميس فعاليات الدورة الـ25 لمعرض الخليج للصناعات الغذائية جلف فود 2020، والتى أقيمت خلال الفترة من 16 – 20 فبراير الجارى، وسط حالة من الرضا بين الشركات المصرية المشاركة فى المعرض العام الحالى.

وقال عدد من الشركات المصرية، إن المعرض شهد إقبالاً كبيراً خلال أيام 17 و18 و19 بعكس اليومين الأول والأخير الذى كان الإقبال فيهما يعد ضعيفاً.

وقالت منار نصر المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إن المعرض خلال العام الحالى فاجأ الجميع بمستوى الحضور وفاعليتهم ورغبتهم الحقيقية فى إبرام التعاقدات.

وأشارت إلى أن الكثير من الشركات كان لديها تخوف من الحضور مع انتشار فيروس كورنا الصينى وتأثيرة على مستوى الإقبال خلال أيام المعرض، وبالفعل يوجد الكثير من الشركات رفضت الحضور رغم حجز المساحة الخاصة بهم فى المعرض، وهذا لا يخص مصر، ولكن على متسوى جميع الدول.

وشددت على أن الجناح المصرى استفاد بصورة جيدة من المعرض العام الحالى، ويوجد حالة من الرضا لدى الشركات قائلة: “مصائب قوم عند قوم فوائد”، أضافت أن غياب الصين جذب الكثير من العملاء للجناح المصرى للمرة الأولى، متوقعة أن هناك عقوداً من دول جديدة تدخلها المنتجات المصرية للمرة الأولى.

وقالت إن إدارة المعرض اتخذت قراراً برفع أسعار تذكرة الدخول لتصل إلى 450 درهم بدلاً من 300 أو 350 درهم العام الماضى، الأمر الذى جعل الفئات الزائرة مهتمة وترغب فى إبرام عقود بالفعل.

وقال علاء الوكيل، مدير التصدير بمجموعة المنصور جروب، إن جلف فود العام الحالى حقق المعادلة الأصعب وهى “خفض عدد الزائرين وزيادة فاعلياتهم”، الأمر الذى أعطى إيحاءً بانخفاض مستوى المعرض من حيث عدد الزائرين ولكنهم أكثر فاعلية.

وأكد أن غياب الصين أثر على المعرض من خلال عدد الزائرين والشركات الصينية التى كانت تستقدم عملاء من جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن المعرض العام الحالى يعد جيداً، ولكنه مازال أقل من السنوات الماضية.

وأوضح محمد جودة مدير المبيعات بشركة سيكو سولت، أن الأزمة الصينية أثرت على الاقتصاد العالمى، وليس على مستوى الحضور فى معرض جلف فود، وعلى الرغم من ذلك المعرض حقق الهدف المرجو من المشاركة به على مستوى التعاقدات وجدية الزائرين.

وشدد محمد عبدالصبور الرئيس التنفيذى لشركة المصرية للاستثمار الزراعى، على أن المعرض العام الحالى أفضل نسبياً من السنوات الماضية، على مستوى التعاقدات، نظراً لأن غياب “الزحمة الكذابة” التى كانت موجودة فى السنوات الماضية ساهم فى إظهار منتجات الشركات وأريحية فى التعامل فى الزائرين.

وأشار شريف رشاد شنب مدير المشتريات بشركة مون لايت لتعبئة استيراد العسل واستيراد التونة والمواد الغذائية، إلى أن معرض جلف فود العام الحالى يتميز بانخفاض أعداد الزائرين ولا يحسب عيباً عليه، خاصة أن الشركة المنظمة استطاعت برفع سعر تذكرت الحضور إلى اختيار نوعية الزائرين ليكون أكثر فاعلية.

وقالت آلاء الجندى مدير إدارة الاستيراد والتصدير بشركة EGYSWISS لمصنعات اللحوم، المعرض العام الحالى كان جيد جداً والشركة نجحت فى إبرام تعاقدات بالفعل، كما تم الاتفاق مع الكثير من الشركات على إرسال عينات والتواصل بعد المعرض، وأكدت أن الشركة حققت أكثر مما كان مستهدفاً خلال أيام المعرض رافضة الإفصاح عن التعاقدات فى الوقت الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/20/1298516