منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الوزير” يدعو “النادى الدولى للسيارات” لإقامة راليات بالأهرامات والجلالة


دعا وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة للسلامة على الطرق ورئيس النادي الدولي للسيارات “جان تودت” لزيارة مصر وإقامة سباقات رالي للسيارات الكهربائية فى منطقة الأهرامات وجبل الجلالة.

ويحضر وزير النقل حاليا فعاليات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة على الطرق المنعقد في بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

واستعرض وزير النقل مع رئيس النادى الدولى للسيارات الجهود التي تم تسجيلها على مدار السنوات القليلة الماضية والتي أدت إلى انخفاض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث إلى النصف، مؤكداً استمرار جهود الدولة المصرية في الوصول إلى أقل نسبة ممكنة.

أوضح الوزير أن نسبة الاعتمادات المالية المخصصة للأعمال الخاصة بتأمين سلامة الطرق بموازنة الهيئة العامة للطرق و الكبارى تمت زيادتها .

أشار إلى تنفيذ المشروع القومى للطرق طبقا للمواصفات القياسية العالمية بإجمالى أطوال 7 آلاف كيلو متر بتكلفة تقديرية 175 مليار جنيه منذ 2014، بالإضافة إلي رفع كفاءة الطرق الرئيسية الحالية لتصل إجمالي أطوال الشبكة الرئيسية للطرق التابعة لوزارة النقل إلي 30 الف كيلو متر .

أضاف أنه تم التخطيط فى 2014 لإنشاء عدد (21) محورا جديدا علي النيل بنسبة تصل 55% من الكباري القائمة علي النيل منذ بدء إنشائها ( 38 كوبري ) ليصل إجمالي الكباري والمحاور علي النيل (59 كوبري) ، كما تمرفع كفاءة وتطوير الطرق الرئيسية بين المحافظات بإجمالى أطوال 5000 كم وبتكلفة 15 مليار جنيه .

كما تم تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتطوير الطرق الداخلية بالمحافظات باستخدام التقنيات الحديثة لإعادة تدوير الأسفلت والصديقة للبيئة بتكلفة تقديرية 10 مليارات جنيه وتم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى منها داخل 12 محافظة بإجمالى تكلفة تقديرية 2 مليار جنيه .

لفت إلى التوسع فى تطوير وسائل النقل الجماعى لتقليل الضغط على الطرق ومخطط تنفيذ مشروع BRT على الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى فور الانتهاء من رفع كفاءته وتطويره ليصبح 8 حارات / اتجاه على الأقل .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/20/1298721