منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





جلسة عامة فى “النواب” لمناقشة ارتفاع أسعار الكهرباء


يعقد مجلس النواب غدا الأحد جلسة عامة لمناقشة ارتفاع فواتير الكهرباء للوحدات السكنية والمصانع خلال الفترة الأخيرة.

قال النائب سيد حجازى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن اللجنة سبق وأن ناقشت 16 طلب إحاطة بداية يناير الماضى مع وزير الكهرباء محمد شاكر بشأن ارتفاع فواتير الكهرباء بالنسبة للوحدات السكنية والمصانع.

وتقدم النائب بسام فليفل بطلب موقع من 20 نائبا لمناقشة ارتفاع اسعار فواتير الكهرباء للوحدات السكنية والمصانع فى جلسة عامة.

وتوقع حجازى إحالة الطلبات المقدمة إلى لجنة الطاقة مجددا مجددا لمناقشة الطلبات قائلا “وزير الكهرباء أكد أن الوزارة تعمل على تركيب العدادات مسبقة الدفع، لمنع التلاعب، وتوجد تأكيدات لقارئى العدادات بالمرور الشهرى”.

وأضاف أنه حتى الآن، لم يتضح بعد مشاركة مسؤولى وزارة الكهرباء فى الجلسة العامة لمناقشة الطلبات المقدمة من النواب.

وقال النائب محمد أحمد الزينى، قد ذكر فى تصريحات صحفية سابقة لـ”البورصة” إن العدد الكبير فى طلبات الإحاطة يشير إلى تزايد الشكاوى من المواطنين بشأن قراءة العدادات خلال الفترة الأخيرة بما يتطلب سرعة حل الأزمة.

وأسندت الشركة القابضة لكهرباء مصر فى نهاية عام 2017 عملية قراءة العدادات الكهربائية لشركة “شعاع” لمدة 3 سنوات فى إطار خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتغلب على الأسباب الجذرية للقراءات غير الدقيقة وكذلك لانتظام عملية قراءة العدادات والاهتمام بدقتها.

وتنص المادة (194) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن “لكل عضو أن يطلب إحاطة رئيس مجلس الوزراء أو غيره من أعضاء الحكومة بأمر معين له أهمية عامة وعاجلة، ويكون داخلاً فى اختصاص من يوجه إليه”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/22/1299079