منطقة إعلانية





“فودافون مصر”: التعاملات التجارية بتركيب الأبراج مع “هواوى” قائمة وقيد الدراسة المستمرة


قال مصدر بشركة “فودافون مصر”، إن شركته لم توقف التعامل مع شركة “هواوى” فى مصر حالياً، وأن التعاملات التجارية المتعلقة بتركيب الأبراج قائمة وقيد الدراسة المستمرة لتقييم أثر التدابير الأمريكية والأوروبية على شركة هواوى، وأضاف أن التعاون بين الشركتين ممتد فى مصر لسنوات تصل لأكثر من 12 عاماً.

جاء ذلك بعد قرار شركة “فودافون” العالمية بإزالة معدات “هواوى” من الأجزاء الأساسية الحساسة لشبكاتها المحمولة عبر أوروبا بتكلفة 200 مليون يورو على مدى السنوات الـ5 المقبلة.

واتخذت المجموعة العالمية، التى لديها 111 مليون عميل فى جميع أنحاء أوروبا، القرار بعد تحرك الحكومة البريطانية للحد من استخدام معدات هواوى فى شبكة الجيل الخامس 5G فى بريطانيا.

وقال نيك ريد، الرئيس التنفيذى لشركة “فودافون”، إن برنامج هواوى لاستبدال المعدات سيكون له “تأثير مالى محدود للغاية” على عملياتها فى المملكة المتحدة، لأنها كانت بالفعل فى معظمها متوافقة مع التدابير الحكومية الجديدة.

ومع ذلك، حذر من أنه إذا اتبعت الدول الأوروبية الحد الأقصى البالغ 35% على معدات هواوى فى الأجزاء غير الأساسية من شبكات الهواتف المحمولة “الصوارى والأبراج” فقد يؤدى ذلك إلى تأخير نشر الجيل الخامس فى تلك الدول لمدة عامين إلى 5 سنوات، وفى المملكة المتحدة، تم حظر استخدام معدات هواوى فى شبكات المحمول 5G، حيث تتم معالجة البيانات، ومن مواقع مثل المواقع النووية والقواعد العسكرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فودافون هواوى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/22/1299175