منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أرك كابيتال” مستشاراً مالياً لصفقة استحواذ NESR على “سابيسكو”


وقعت شركة ”NESR” National Energy Services Reunited Corp، المتخصصة فى مجال الخدمات المتكاملة للطاقة والبترول في الشرق الأوسط، وآسيا وشمال أفريقيا، اتفاقية استحواذ على 100% من أسهم شركة صحارا للخدمات البترولية SAPESCO.

وقام بدور المستشار المالي لشركة صحارا للخدمات البترولية شركة “أرك كابيتال”، فيما قام بدور المستشار القانوني مكتب عمرو وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة .

ونصت الاتفاقية على استحواذ شركة NESR على كامل الأسهم المصدرة لشركة صحارا للخدمات البترولية، في صورة مبالغ نقدية وإصدار أسهم.

وتوقع حسام علي الشريك التنفيذي لشركة أرك كابيتال، إتمام كامل عملية الاستحواذ بنهاية شهر مارس المقبل، عقب الحصول على الموافقات اللازمة طبقا للقوانين واللوائح والانتهاء من تنفيذ الشروط المسبقة.

ووقعت شركة “سابيسكو” على هامش مؤتمر “ايجبس 2020” إتفاقية مع الشركة المصرية لخدمات الغاز، لتقديم خدمات المسح البحرية والمسح الجيوفيزيقى والتصوير تحت سطح البحر، لدعم شركات إنتاج البترول والغاز فى اختيار أفضل المسارات بقاع البحر لمد خطوط الأنابيب أو إنشاء منصات الإنتاج البحرى مما يعمل على إطالة عمر الأصول الثابتة لقطاع البترول والغاز المصري، إلى جانب توفير خدمات التصوير تحت الماء بالمركبات (ROV) والتي تساعد على تأمين عمل الحفارات البحرية.

وقال حسام علي، إن أرك كابيتال، تستهدف عدد من صفقات الاستحواذ في القطاعات الدفاعية لا سيما الصحة والأغذية والتجزئة، في ظل جاذبية السوق المصري لعدد من الشركات الأجنبية والخليجية مؤخراً.

قامت أرك كابيتال، نهاية العام 2019، بدور المستشار المالي في صفقة استحوذ كيان تابع لشركة أر إكس هيلث كير مانجمنت المتخصصة في الرعاية الصحية، يضم EFG Hermes والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق، على شركة المتحدون فارما، عبر شراء حصة مستثمرين أفراد، ونفذت عددا من صفقات الاستحواذ الأخرى بعدة قطاعات.

وشاركت أرك كابيتال، مؤخراً في أعمال الاستشارات المالية لاستحواذ صندوق ازدهار للاستثمار المباشر على حصة أغلبية من شركة “ريتش فود” العاملة بالقطاع الغذائي.

تأسست “ARC Capital” عام 2017 لتضم مجموعة من الشركاء والخبراء الماليين الذين شغلوا العديد من المناصب القيادية في كبرى شركات الاستشارات المالية المتخصصة في عمليات إعادة الهيكلة وإدارة عمليات الاستحواذ والدمج.

تأسست شركة للخدمات البترولية SAPESCO في عام 1974، وهي من أكبر الشركات العاملة في مجال الخدمات البترولية في مصر ولها عدة فروع في السعودية والإمارات والكويت وليبيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/23/1299092