منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«المركزى» يدرس تقديم ضمانات لمساهمات البنوك فى صناديق الشركات الصغيرة والمتوسطة



قالت نرمين الطاهرى، وكيل محافظ البنك المركزى، إن البنك المركزى يدرس تقديم ضمانات لتشجيع البنوك على الاستثمار فى صناديق الاستثمار المباشر التى تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة. (ايكوتى جارنتى Equity Guarantee)


وأضافت الطاهرى لـ”البورصة” أن البنك المركزى يدرس تقديم تلك الضمانات من خلال شركة ضمان مخاطر الائتمان والتى تقدم فى الوقت الحالى ضمانات للقروض لتشجيع البنوك على إقراض هذا القطاع.


وقالت إن البنك المركزى سمح للبنوك فى مايو من العام الماضى بإدراج استثماراته فى صناديق الاستثمار المباشر التى تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن نسبة 20% من محفظة تمويلات البنوك الموجهة للقطاع.
وأضافت أن الضمان سيكون موجها لحصة البنك فى صندوق الاستثمار بهدف تقليل مخاطر التوظيف مع هذا النوع من الصناديق.


وقالت الطاهرى فى كلمة لها خلال مؤتمر عقده بنك الإسكندرية لإطلاق أكاديمية بزنس كلوب لتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن البنك المركزي قد اصبح المساهم الرئيسي بشركة ضمان مخاطر الائتمان ،وقد قام المركزي بإصدارتعهد بقيمة 2 مليار جنيه للشركة لتمكينها من توسيع مظلتها الضمانيه وهو ما يسمح لها بتغطية تسهيلات ائتمانية للمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر تزيد على 30 مليار جنيه.

أضافت ان البنك المركزي يولي اهتماماً خاصاً بدعم المشروعات الصغيرة وترسيخ مفهوم ريادة الأعمال من خلال عدة إجراءات تضمنت إطلاق مبادرة “رواد النيل” التي تؤكد علي دور القطاع المصرفي في تدعيم النشاط الابتكاري للشباب واحتضان الشركات الناشئة.

أوضحت أن ذلك من خلال العديد من البرامج في مقدمتها مراكز خدمات تطوير الأعمال التي تقدم الدعم الفني والاداري لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة في المجالات التي تناسب احتياجات السوق المصري، بما يدعم تحقيق خطة مصر 2030 للتنمية المستدامة واستكمالاً لمبادرة رئيس الجمهورية لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتي اطلقها البنك المركزي لحث البنوك العاملة فى مصر على توفير200 مليار جنيه لتمويل هذه الفئة من المشروعات

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/02/23/1299736