منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ما الوظائف اﻷعلى أجراً في أمريكا؟ 


أوضح تصنيف حديث أجرته شبكة “يو إس نيوز آند وورد ريبورت” الإعلامية اﻷمريكية أن وظائف القطاع الصحي تستمر في الاستحواذ على لقب الوظائف اﻷعلى أجرا في البلاد في عام 2020.

ولا شك أن وظائف القطاع الصحي ذات الأجور المرتفعة تتطلب تعليما عالي التكلفة، حيث أوضحت الجمعية الطبية الأمريكية أن التعليم في كلية الطب لمدة أربعة أعوام في الجامعات الحكومية كلف الطالب نحو 250 ألف دولار للفصل الدراسي في العام الماضي، بينما يكلف نحو 330 ألف دولار في الجامعات الخاصة.

ولكن يمكن لهذا التعليم أن يؤتي ثماره بالنسبة للخريجين، خاصة أن مهنة الطب قد تأتي ضمن الـ 1% اﻷعلى أجرا بشكل أكثر من أي مهنة أخرى، وذلك وفقا لمعهد “بروكينجز” للأبحاث.

وأفادت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل اﻷمريكي أن وظائف القطاع الصحي احتلت المراكز العشرة اﻷعلى بشكل عام في هذا التصنيف، حيث يعتبر أطباء التخدير الأعلى أجرا في الولايات المتحدة، فهم يحصلون على راتب سنوي يقدر بـ 267.020 ألف دولار في المتوسط، ولكنهم بحاجة للحصول على درجة الدكتوراة للحصول على مثل هذا اﻷجر.

وجاء أطباء الجراحة وجراحة الفم والوجه والفكين في المركزين اﻷول والثاني على التوالي ضمن تصنيف الوظائف اﻷعلى أجرا في عام 2020، حيث يحصل أطباء الجراحة على أجر سنوي يقدر بـ 255.1 ألف دولار في المتوسط، بينما يحصل أطباء جراحة الفم والوجه والفكين على 242.4 ألف سنويا في المتوسط، كما أن كلا الأشخاص الراغبين في العمل في أيا من الوظيفتين بحاجة للحصول على درجة الدكتوراه أيضا.

ويأتي أخصائي أمراض النساء والتوليد في المركز الرابع بأجر سنوي يقدر بـ 238.3 ألف دولار في المتوسط، في حين يحتل أطباء تقويم اﻷسنان المركز الخامس بأجر سنوي مقداره 225.8 ألف دولار في المتوسط، أما اﻷطباء النفسيون فهم يحصلون على أجر سنوي يبلغ 220.4 ألف دولار في المتوسط مما يؤهلهم للاستحواذ على المركز السادس في التصنيف السنوي.

ويحصل أطباء الرعاية الصحية على أجر سنوي يبلغ 196.5 ألف دولار في المتوسط ليحصلوا على المركز السابع في القائمة، أما أجور أخصائي الاستعاضات السنية البالغة 191.4 ألف دولار سنويا في المتوسط تؤهلهم للاستحواذ على المركز الثامن ضمن قائمة الوظائف اﻷعلى أجرا في الولايات المتحدة.

أما أطباء اﻷطفال فقد جاءوا في المركز التاسع ضمن القائمة، فهم يحصولون على أجر سنوي يقدر بـ 183.2 ألف دولار في المتوسط، يليهم أطباء اﻷسنان في المركز العاشر بأجر سنوي يبلغ 175.8 ألف دولار في المتوسط.

وبحسب ما نقله موقع “سي.إن.بي.سي” الإخباري اﻷمريكي عن التصنيف الحديث، يجني المحامون، الذين تصنفهم اﻷخبار اﻷمريكية في صناعة الخدمات الاجتماعية، أجورا سنوية تقدر بـ144.230 ألف دولار في المتوسط.

وأوضح الموقع اﻷمريكي أن مهندس البترول تأتي ضمن الوظائف الأعلى أجرا والتي تتطلب عادة شهادة جامعية مدتها أربعة أعوام فقط، ويستطيع صاحب هذه المهنة جني 156.4 ألف دولار سنويا في المتوسط.

ويظهر دور الطيار للمرة اﻷولى في قائمة عام 2020، فعادة ما يجني الطيار 146.7 ألف دولار سنويا، وتستأجر بعض شركات الطيران الطيارين الحاصلين على شهادة البكالوريوس، رغم أن التعليم الجامعي ليس مطلوبا بشكل دائم، كما يخضع الطيارون أيضا للتدريب لكسب رخصة طيار تجاري وشهادة الطيار للنقل الجوي من إدارة الطيران الفيدرالية.

وبشكل عام، يخضع المرشحون للوظائف لاختبارات نفسية ليتضح مدى استعدادهم للعمل مع شركات الطيران وتقييم مستوى التفكير النقدي واتخاذ القرارات تحت ضغط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/26/1300603