منطقة إعلانية





«راية أوتو» تخاطب الحكومة لبدء ترخيص الدراجات الكهربائية


خاطبت شركة «راية أوتو» إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، الجهات الحكومية المعنية لبدء ترخيص الدراجات الكهربائية.

وقال محمد النجار الرئيس التنفيذى للشركة، إن الشركة قدمت جميع المستندات المطلوبة للجهات المعنية بتراخيص الدراجات الكهربائية، بهدف بدء ترخيص الدراجات الكهربائية ومعاملتها كالدراجات البخارية.

اضاف فى حوار لـ«البورصة»، أن «راية أوتو»، خاطبت هيئة المواصفات والجودة، وهيئة التنمية الصناعية، والمرور، وتضمنت المستندات المواصفات الكاملة والقياسية لتلك الدراجات. 

أكد النجار، أن الدراجات الكهربائية التى تقدمها الشركة، خاضعة لقانون المرور، كونها تصل إلى السرعات القانونية التى نص عليها القانون.

كشف الرئيس التنفيذى لشركة «راية أوتو»، أن الشركة حصلت مؤخرًا على وكالة دراجات «ياديا» Yadea صينية المنشأ، والتى تُعد واحدة من أكبر صانعى الدراجات الكهربائية فى العالم.

كما فازت «راية» أيضًا بحق تجميع منتجات «ياديا» بمصنع الشركة، وبدأت بـ 3 طرازات مختلفة من الدراجات، Z3 بقوة 1200 وات، وG5 بقوة 1500 وات، وS-Force بقوة 2000 وات. 

ويتضمن إنتاج الطرازات الثلاثة مكون محلى بنسبة %30، تتمثل فى المقعد، والأجزاء المعدنية، والأجزاء البلاستيكية، وضفيرة الكهرباء، فيما تخطط الشركة لرفع تلك النسبة تدريجيًا.

أضاف أن «راية» تدرس توسيع استثماراتها فى مجال الدراجات الكهربائية، وطرح طرازات أكبر وذات مدى أطول، ولكن عقب إصدار القوانين اللازمة لترخيص الدراجات الكهربائية. 

كما تدرس التعاون مع مصنعى دراجات كهربائية محليين، وستعلن رسميًا عن ذلك خلال الفترة المقبلة.

قال النجار، إنه سيجرى طرح علامة أبريليا Aprilia فى السوق المصرى للمرة الأولى، والمٌجمعة محلياً، وهى إحدى العلامات المملوكة لمجموعة «بياجيو» Piaggio الايطالية.

وستنطلق «أبريليا» للمرة الأولى فى مصر من خلال طراز «إس أر 150»، والذى يحظى بتصميم رياضى مدمج، ويعتمد على محرك رباعى الأشواط، سعة 150 سى سى، بقوة 10.6 حصان عند 5000 دورة.دقيقة، وعزم 10.9 نيوتن.متر عند عند 5000 دورة.دقيقة، ومزودة بخزان وقود بسعة 6.5 لتر، ويبلغ سعر الدراجة 27.5 ألف جنيه. 

وتصل نسبة المكون المحلى فى أبريليا إس أر 150 إلى 30%، وهى عبارة عن المقعد، والأجزاء المعدنية، والأجزاء البلاستيكية، وضفيره الكهرباء، فى حين تخطط الشركة لرفع تلك النسبة تدريجيًا. 

وأشار النجار إلى أن «راية أوتو» وضعت خطة مُحكمة لنشر مراكز خدمة «أبريليا» فى كافة أنحاء الجمهورية مع التركيز على محافظات القاهرة، والإسكندرية، والبحر الأحمر، وتوفير قطع الغيار.

وأكدت الشركة أن لديها مخزون منها يكفى لحاجة العملاء حاليًا. 

وأرجع النجار ارتفاع سعر طرازات «ابريليا» إلى وجود العديد من الشركات العاملة فى مجال بيع هذه الشريحة من الدراجات يسلكون طرقا غير شرعية، سواء باستيراد الدراجات، أو بالتهرب من سداد العديد من المصاريف الإدارية كالضرائب والجمارك. 

أضاف: تعمل «راية أوتو» بطرق شرعية بما يتوافق مع أحكام القانون، مؤكدا أن فارق السعر الذى يكاد يصل إلى %10 سيعطى للعميل أفضلية وجودة أعلى من منافسيه. 

وقال النجار، إن «راية أوتو» تسعى لتوقيع شراكات جديدة مع عدد من الشركات العالمية خلال العام الجارى، بالإضافة الى استمرار الشراكة مع عملاقة صناعة الدراجات والمركبات ثنائية العجلات «بياجيو Piaggio» الإيطالية.

أضاف أن راية تتفاوض حاليًا مع شركتين عالميتين، الأولى أوروبية والأخرى شرق آسيوية، وهما تقدمان مجموعة منتجات مختلفة عن التى تقدمها «بياجيو».

أضاف أن استراتيجية «راية أوتو» لعام 2020 تتمثل فى تقديم منتجات وحلول للسوق المصرى مبنية على الابتكارات الحديثة، عبر دمج التقنيات الحديثة مع وسائل النقل المختلفة، واستخراج أفكار جديدة، لتسهيل نقل الأفراد والبضائع بطريقة حضرية. 

وتستكمل راية أوتو فى عام 2020 وفقًا لمحمد النجار رحلتها فى دراسة تجميع المركبات الكهربائية، وتقوم حاليًا بالتفاوض مع مصنع عالمى متخصص فى مجال المركبات الكهربائية.

ومن المتوقع أن تبرم «راية» اتفاقية مع المصنع العالمى، خلال الربع الأخير من العام الحالى، على ان يبدأ الإنتاج الفعلى فى النصف الأخير من عام 2021، بعد تجهيز خطوط الإنتاج ومكونات السيارة اللازمة، بمصنع «راية أوتو» فى المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/02/27/1301129