منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





شركات الطيران الخاص تتوقع تراجع نسب الامتلاء 60% بعد تعليق العمرة


قدرت شركات طيران خاص التراجع فى نسب الامتلاء على خطوطها إلى السعودية التراجع بمعدلات تتراوح بين 50 و60%، بعد إصدار الحكومة السعودية قرارا بتعليق الدخول إلى أراضيها لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً فى إطار التدابير الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا إليها.

وقال أشرف لملوم العضو المنتدب لشركة نسما للطيران إن التراجع فى نسب الإمتلاء على رحلات الشركة إلى السعودية سيصل إلى 50% على الأقل جراء توقف رحلات العمرة.

وأضاف “القرار يؤثر بشدة على شركات الطيران بالكامل، وهناك تخوفات كبيرة من وقف الرحلات أو تعليقها لبلدان أخرى”.

ويتكون أسطول الشركة فى الوقت الحالى من 3 طائرات طراز إيرباص 320، ويتم تسيير رحلات منتظمة إلى 7 مدن سعودية بواقع 22 رحلة أسبوعياً من مصر، كما تسير الشركة رحلات طيران عارض شارتر من المانيا وايطاليا وأسبانيا إلى 3 مطارات سياحية بمدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر.

وعلقت الخطوط الملكية الأردنية رحلاتها إلى إيطاليا دون إشعار آخر، فى حين قلصت رحلاتها إلى دول شرق آسيا بنحو 50%.

وقال يسرى عبدالوهاب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل للطيران، إن قرار السلطات السعودية الأخير يضاعف من تراجع نسب الامتلاء على الطيران الخاص إلى المملكة خاصة فى ظل اشتراط الحكومة السعودية السفر على طيرانها للحصول على التأشيرة السياحية بالنسبة للمصريين الحاملين لتأشيرة الاتحاد الأوروبى الشينجن والتأشيرة الأمريكية.

وأضاف أن نسب التراجع ستتجاوز 55% لوقف رحلات العمرة ليقتصر الأمر على حركة السفر العادية بين البلدين من غير المعتمرين.

وتأسست شركة النيل للطيران فى 2008 وبدأت عملياتها منتصف 2010، حيث بدأت في البداية بطائرتين مؤجرتين من طراز ايرباص (A320).

وتخدم الشركة وجهات الخليج وتسير رحلاتها للقاهرة الى كل من مطار الطائف والقصيم وتبوك وينبع بالأراضى السعودية ومن الإسكندرية إلى الكويت وتقدم أيضا خدمات الركاب وشحن البضائع والبريد الجوي، وتسير الشركة رحلات جوية عارضة في المدن الرئيسية في العراق، في حين تم إطلاق الخدمة للمدن السعودية في الآونة الأخيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/27/1301401