منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تنبيهات حكومية للفنادق بسرعة إخبار «الصحة» عن حالات الاشتباه بـ«كورونا»


مصادر: الإشغالات طبيعية بالمنتجعات ونراعى كل إجراءات السلامة 

قالت مصادر سياحية، إن الفنادق تلقت تنبيهات حكومية بسرعة إخبار وزارة الصحة عن أى حالات يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وأضافت المصادر، أن الإجراء يأتى فى إطار التنسيق بين غرفة الطوارئ لوزارة الصحة ووزارتى السياحة والطيران لمواجهة المرض.

وذكرت أن الإشغالات السياحية بمناطق البحر الأحمر طبيعية للغاية فى الوقت الحالى من العام، وتتراوح بين 70 و80% وتصل فى بعض الفنادق إلى 90%، خاصة فى مدينة الغردقة، وكانت الحكومتان الكندية والفرنسية قد أعلنتا عن عودة 7 أشخاص يحملون جنسية البلدين كانوا يقضون عطلاتهم فى مصر حاملين لفيروس كورونا.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة فى مصر بحسب مسئول فى وزارة السياحة نحو 205 آلاف غرفة يتوافر ثلثيها فى منطقتى البحر الأحمر وجنوب سيناء ويتوزع الباقى على القاهرة وجنوب الوادى.

وقال مستثمر سياحى فى منطقة مرسى علم، إنه لا توجد أى إلغاءات للرحلات من إيطاليا للمنطقة، حتى الآن والإشغالات متفاوتة من فندق للآخر، وتصل فى البعض إلى 40% وفى البعض الأخر تزيد على 60%.

وأضاف أنه على الرغم من أن إيطاليا تتصدر حالات الاصابة بالفيروس فى أوروبا حتى الآن، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أى إصابات لسياح إيطاليين فى المنتجعات السياحية المصرية، ولم يتم قطع أى سائح لعطلته حتى الآن والأوضاع طبيعية للغاية فى المنتجعات ونراعى كل إجراءات السلامة.

وكانت «البورصة» قد كشفت أن الهيئة العامة للتنشيط السياحى الذراع التسويقية والترويجية لوزارة السياحة والآثار كلفت مكاتبها فى الأسواق الرئيسية المصدرة لحركة السفر لمصر برصد عمليات حجز الرحلات للمنتجعات فى البحر الأحمر وشرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل وتأثير تفشى فيروس كورونا عليها، وإمكانية إلغائها.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أنه من المبكر الإعلان عن حجم التأثر جراء انتشار فيروس كورونا فى العديد من الدول الأوروبية، خاصة إيطاليا وفرنسا مؤخراً، إذ تتراوح الإشغالات بفنادق البحر الأحمر بين 70 و80% فى حين تصل إلى 65% فى شرم الشيخ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/01/1302479