منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«المشد»: وزيرة الصحة ستخضع للكشف الطبى عند عودتها من الصين


مواعيد اللجنة مع مسئولى الوزارة دون تغيير ونراقب الإجراءات بدقة 

قال سامى المشد أمين لجنة الصحة بمجلس النواب إن وزيرة الصحة هالة زايد والوفد المرافق لها إلى الصين سيخضعون للكشف الطبى فقط أما الحجر الطبى فلن يخضع له إلا المصابون بفيروس كورونا.

وأضاف أمين لجنة الصحة، أن الحجر يكون للمصابين فقط، أما الكشف الطبى فيخضع له كافة الوافدين من الدول المختلفة خاصة الصين.

وقال إن المواعيد الخاصة بلقاءات مسئولى الوزارة كما هى دون تغيير، ويتم المتابعة للموقف والإجراءات الحكومية بشأن التدابير الوقائية أولا بأول.

وأعلنت وزارة الصحة أمس الأحد عن اكتشاف الحالة الثانية لحامل فيروس كورونا وتخص مواطن كندي الجنسية يبلغ من العمر 54 عاما، ويعمل مهندس بترول بإحدى شركات البترول العاملة فى الصحراء الغربية.

وصل المصاب مصر منذ 13 يوما قادما من بلاده مرورا بمطار أوروبي وسيط، وثبت أمس إيجابية حالته بمفرده وسلبية العينة بالنسبة لزملائه.
وكانت الحالة الأخرى التي أعلن عنها سابقا في مصر قد تعافت وخرجت من المستشفى، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الأسبوع الماضي.

وذكر المشد “الحكومة تبذل أقصى قدر من الشفافية بشأن التعامل مع المرض، ويتم إجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن الحاملين لفيروس كورونا بالمنافذ الجوية أو البرية أو البحرية”.

وسافرت وزيرة الصحة أمس الأحد إلى الصين فى رسالة لإظهار الدعم والمساندة للشعب الصينى ضد فيروس كورونا وحمل مستلزمات وقاية طبية.

وكشفت “البورصة” أن مسئولين حكوميين طالبوا الفنادق بسرعة إخبار وزارة الصحة بأى اشتباهات لمريض كورونا حتى يتم التعامل مع الحالة وعدم نقل العدوى إلى غيره من المحيطين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/02/1302944