«المصرية الإسلامية لشهادات الحلال» تُحدد اشتراطات استيراد «اللحوم الهندية»


أعلنت شركة المصرية الإسلامية لإصدار شهادات الحلال اشترطات إصدار الشهادات لواردات اللحوم من المنشأ الهندى، وحددت قيمة رسوم الشهادة بين 2200 و5250 دولاراً، مع وقف المستوردين والمجازر 12 شهراً حال المخالفة.

قالت مصادر لـ«البورصة»، إن شركة المصرية الإسلامية لإصدار شهادات الحلال «Is Eg»، أعلنت تفاصيل التعامل مع المنشأ الهندى فى احتفالية افتتاح مكتبها الجديد فى العاصمة «نيو دلهى» يوم الخميس الماضى.

أوضحت المصادر، أن الشركة حددت رسوم إصدار شهادات الحلال لواردات اللحوم الهندية عند 2000 دولار للحاوية يدفعها المستورد، مع رسوم قيمتها 200 دولار يدفعها المجزر فى الهند.

حددت «Is Eg» رسوم الشهادة لواردات “الكبدة” من الهند بقيمة 5 آلاف دولار يدفعها المستورد إلى مصر، و250 دولاراً يدفعها المجزر فى الهند.

وذكرت المصادر، أن الشركة أعلنت أثناء الاحتفالية، وقف مجزر «rostrum» ابتداءً من مطلع مارس، وحتى مارس 2021، بعد رفض 5 حاويات فى ميناء الإسكندرية الأسبوع الماضى لاحتوائها على منتجات غير مسموح دخولها الأسواق المصرية.

قالت الشركة، إن أى حاوية ستصل إلى مصر تحوى أى مخالفات أو منتجات ممنوعة سيتم وقف المجزر فى الهند والشركة المستوردة فورًا ولمدة 12 شهرًا كاملة، كما يتم التحقيق فى أمر 8 مجازر هندية، قد تواجه عقوبات الوقف للمدة نفسها بسبب مخالفات توريد منتجات (اللسان والطحال والعكاوى).

أشارت الشركة إلى التأكيد على الموانئ فى مصر، بتفريغ كل الحاويات الواردة من المجازر بالكامل وفتح كل (قطعية) للتأكد من موافقتها للمواصفات الفنية المصرية، وإخطار الشركة بالمخالف منها، لاتخاذ العقوبات ضدها.

أوضحت المصادر، أن «Is Eg» منحت المستوردين 30 يوماً فترة سماح لدخول البضائع المتعاقد عليها الفترة الأخيرة قبل صدور قرار قصر إصدار شهادات الحلال عليها فى المنشأ الهندى، وتنتهى فى 30 مارس الجارى.

وتختص شركة «المصرية الإسلامية» بإصدار شهادات الحلال للحوم المستوردة فى أغلب المناشئ الدولية، بموجب قرارات وزارة الزراعة، بداية من أمريكا الجنوبية فى مايو 2019، وطبقت الأمر نفسه فى أمريكا الجنوبية مطلع أكتوبر الماضى، والهند مطلع مارس الجارى.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/03/1302375