منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





صندوق «دعم الصادرات» يبدأ صرف 1.2 مليار جنيه من المتأخرات التصديرية


مصادر: 37 شركة طلبت تسويات استثمارية بقيمة 600 مليون جنيه

طلبت 37 شركة مصدرة إجراء تسويات لجزء من مستحقاتها من دعم الصادرات لإقامة توسعات وخطوط إنتاج جديدة بقيمة تصل إلي 600 مليون جنيه.
وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن طالبات الشركات تأتي ضمن نسبة 20 % من التسويات الاستثمارية لمتأخرات الشركات التصديرية وتم بالفعل صرف نحو 250 مليون جنيه لتلك الشركات.
أشارت المصادر إلي أن الصندوق بدأ أمس في صرف بين مليار و1.2 مليار جنيه ضمن نسبة 10 % النقدية لجميع القطاعات التي لها.
أضافت أن المنظومة الجديدة لتسوية مستحقات المصدرين موزعة بين 40% نقدي و30% تسويات ضريبية و30% تسويات استثمارية لإقامة توسعات ومشروعات جديدة.
أوضحت المصادر، أن صندوق دعم الصادرات انتهي من التسويات الضريبية للشركات لجميع الشركات التي تقدمت بأوراقها للصندوق.
تابعت المصادر أن توزيعة دعم الصادرات العام الحالي مقسمة بواقع 4 مليارات جنيه دعماً نقدياً مباشراً للشركات و400 مليون جنيه دعماً للتصدير لأفريقيا تحصل مصر للطيران علي حوالي 200 مليون جنيه، و300 مليون جنيه دعمًا للمعارض سنويًا.
أضافت المصادر أن صندوق دعم الصادرات قد حوافز استثنائية للمصدرين يصل إلي 200 مليون جنيه.
وقالت المصادر المنظومة المعمول بها لسداد متأخرات المصدرين من دعم التصدير تمنح الشركات التي تقل مستحقاتها عن 5 ملايين جنيه كامل القيمة نقدًا، ويمثلون بين 60 و70 % من إجمالي عدد المصدرين.
واعتمد مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اللائحة التنفيذية لبرنامج رد الأعباء التصديرية الجديد، نوفمبر الماضي، ويبدأ سريان البرنامج اعتباراً من مطلع يوليو 2019 ولمدة عام بإجمالى مخصصات تصل إلى 6 مليارات جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/04/1303969