منطقة إعلانية





“البورصة” تختبر قيادة الجيل السابع للفئة الثالثة من “BMW”


ظهرت الفئة الثالثة من العلامة الألمانية الفاخرة “بى إم دبليو BMW“، منتصف السبعينات للمرة الأولى، كبديل لطراز 2002، واستطاعت هذة الفئة منذ بدايتها وحتى الآن، بيع 15 مليون سيارة حول العالم، ونجحت أيضًا فى جذب الأنظار إليها، وتعلق محبى العلامة الألمانية بها خصوصاً الشباب.

الفئة الثالثة ليست مجرد سيارة ركاب عادية، وليست أيضًا وسيلة مواصلات، كونها حفرت اسمها فى صفحات تاريخ المحركات جيلاً بعد جيل، بأدائها القوى وعُنفها المفرط.

لذلك ستصطحبكم “البورصة” فى تجربة قيادة شيقة للجيل السابع من الفئة الثالثة G20 نسخة 320i، التى أثبتت خلال التجربة أنها سيارة تجمع بين 4 صفات أساسية، هى الروح الرياضية، والتقنيات الذكية، والشكل الفخم، والراحة.

التصميم الخارجى

كعادة سيارات الفئة الثالثة، مازالت “نسخة 320i” تلعب على الوترين بين كونها سيارة سيدان تصلح للاستخدامات اليومية المُعتادة، أو سيارة رياضية مخصصة للعملاء الشباب.

تصميم مقدمة السيارة شرس، ومتحفز ومُخيف كما اعتدنا عليها دائمًا، وخصوصا الصادم الأمامى، وبالتأكيد خطوطها الحادة تخدم “الايروديناميكية” أو مرونة الهواء، مع مصابيح أمامية ذات إضاءة نهارية LED تخطف الأنظار.

بى إم دبليو BMW
بى إم دبليو BMW

الجزء الخلفى من السيارة اختلف عليه العديد من محبى العلامة، فالبعض يربطه بأنه شبيه بعلامات أخرى، والبعض يرى أنه تطوير جميل لذلك الجزء.. ولكن الحقيقة المؤكدة أن الشكل الناتج النهائى هو فرحة عارمة فورًا بعد رؤية السيارة.

المحرك والأداء

عند الحديث عن الفئة الثالثة لا يُمكن أن نغفل المحركات القوية، إذ تأتى نسخة الفئة الثالثة “320i” التى قمنا بتجربتها بمحرك 4 أسطوانات، سعة 2 لتر، وقوة 184 حصانا، وعزم 300 نيوتن.متر عند 1350 إلى 4000 لفة فى الدقيقة، ويتسارع من صفر لـ 100 كم/س فى 7.1 ثانية تقريبًا، بسرعة نهائية 235 كم/س.

من المفترض أن هذه النسخة وفقًا للكتالوج تستهلك من 5.6 إلى 7.4 لتر لكل 100 كم إذا كانت القيادة بين الطرق السريعة وشوارع المدينة المزدحمة.

أداء المحرك لا يُعلى عليه، لأن استجابته فورية، لمجرد أجزاء من الثانية، ويقوم بتثبيتك فى المقعد على الفور، لتذكيرك أن السيارة ليست مجرد “سيدان” عادية، بل إنها سيارة ذات روح رياضية من الطراز الأول.

المقصورة

مقصورة الفئة الثالثة “320i” مازالت محافظة على شكلها القديم، ولكن أضيفت إليها العديد من التقنيات الجديدة والعديد من الأزرار، كما غيرت الشركة بكرة الإضاءة الأمامية للمرة الأولى فى تلك الفئة، وأضافت شاشة وسطية مقاس 8.8 بوصة، كما تم تزويد السيارة بنظام أوامر صوتى، وإضافة اكسسوارات من مواد عدة مثل الألومنيوم والأخشاب، والتى أضفت روح الفخامة على السيارة بالتأكيد.

بى إم دبليو BMW
بى إم دبليو BMW

وكعادة تلك الفئة بمجرد الجلوس على مقعد السائق، تشعر لا إراديًا انك تقود طائرة نفاثة بسبب تصميم الجلسة والكونسول والتابلوه، نسخة 320i، مستوردة بالكامل من ألمانيا بفئين الأولى Exclusive بسعر 825 ألف جنيه، وLuxury بسعر 900 ألف جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: BMW بى إم دبليو

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/05/1303393