منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مدبولي: الحكومة قادرة على تحقيق كافة طموحات الشعب


أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة قادرة على تلبية طموحات الشعب، قائلاً “نحن قادرون على تحقيق كافة طموحات شعبنا” وذلك خلال افتتاحه لهرم زوسر المدرج اليوم بمنطقة سقارة.

وقال رئيس الوزراء، أن هناك عدة مشروعات أثرية تم افتتاحها ترجع إلى الحضارة الفرعونية القديمة والحضارة القبطية الحضارة الاسلامية والعصر الحديث.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمراً صحفياً عقد أمام سفح هرم زوسر المدرج، إلى أن هذه المشروعات كلفت الدولة مئات آلاف الجنيهات من ميزانية الدولة الخاصة أو بدعم من الجهات المانحة أو الصديقة لإحياء تراثنا الذي يعود لآلاف السنين.

واعتبر رئيس الوزراء أن ما يحدث يعادل ما تقوم به الدولة في كافة المشروعات القومية كالعاصمة الإدارية والعلمين، لافتاً إلى أن الحفاظ على تراث مصر لا يقل أهمية عن تلك المشروعات القومية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن خاد العنانى وزير السياحة والآثار قد افتتح منذ عدة أيام المعبد اليهودى بالإسكندرية ومجموعة من المشروعات القبطية والإسلامية ومشروعات الحضارة المصرية القديمة ومتحف الحضارة بالفسطاط على قدم وساق لإنهائه، وأيضا المتحف المصري الكبي،ر حيث أن الدولة بأكملها والرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بنفسه بشكل دوري ومستمر كافة هذه المشروعات تحت عنوان “مصر الجديدة التى لا تنسى أبدا تراثها وتاريخها”.

وتابع أن مشروع اليوم لترميم هذا زوسر بدأ منذ 2006 بتكلفة أكثر من 104 مليون جنيه، وتوقف العمل فترة من 2011 إلى 2013، وعدنا بعدها بقوة وفقاً المعايير منظمة اليونسكو ليصبح أثر عظيم لقائمة الآثار المصرية ولكي يرى العالم رؤية وعظمة الحضارة المصرية ومكانتها أمام العالم.

كتبت/ إيمان السيد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/05/1304155