منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تعتمد ضوابط موحدة لتوصيل التيار على الجهدين المنخفض والمتوسط


اعتمد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ضوابط موحدة لتوصيل التغذية الكهربائية للمشتركين على الجهدين المنخفض والمتوسط.

وقالت مصادر بالجهاز لـ”البورصة” إن اللائحة التى اعتمدت أقرت دليل التغذية الكهربائية للجهدين المنخفض والمتوسط أقل من 500 وأكثر من 500 كيلوفولت أمبير، ووفقاً للقرار فإن المنشآت التى تحتاج قدرة 30 ميجافولت أمبير سوف تتعاقد مع شركات توزيع الكهرباء، وفى حال زيادة القدرة يتم التعاقد مع شركة النقل ويتم بناء محطة محولات بإشراف من الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ويتحمل طالب التغذية الكهربائية تكلفة توصيل التغذية الكهربائية.

وكانت شركات توزيع الكهرباء تجرى مقايسات نمطية حتى 5000 كيلوفولت أمبير، وكل شركة تجتهد فى القواعد الخاصة بمحطات المحولات والقدرات المتعاقد والمقايسات، وتم توحيد الإجراءات والقواعد لجميع شركات التوزيع لتكون ملتزمة بها.

وأوضحت المصادر، أن اللائحة تضمنت “تدبير غرفة المحولات” و”تكلفة توصيل التغذية الكهربائية للمنشأة” و”تحديد القدرة التصميمية للمنشآت ومساحتها” و”إعداد مقايسة توصيل التغذية الكهربائية”.

وفيما يتعلق بالأوراق والمستندات الواجب توافرها فى ملف التعاقد الخاص بكل مشترك بشركات التوزيع المطبقة حالياً، تتضمن التأكيد على ضرورة وضع صورة من المقايسة الرئيسية في ملف كل متعاقد داخل العقار، والتزام كل الهندسات في قطاعات شركات التوزيع بالمرفقات الواردة بدليل توصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية في القرى والمدن المعمول به منذ عام 2007.

كما تتضمن الإجراءات المعمول بها حالياً ضرورة طباعة وتوفير المرفقات لدى الهندسات للعمل بها في جميع مراحل التوصيل والتعاقد،و ضروره مراعاة ما ورد بكود توزيع الكهرباء المعمول به منذ 6 مارس 2010 ،ويشمل الالتزام بجودة التغذية واستمراريتها.

وكما تنص الضوابط على مراعاة مواعيد قطع الكهرباء عن المستهلكين وقواعد وشروط قطع التيار، ومراعاة الأصول الفنية في التوصيل وتوفير القدرات التعاقدية للمشتركين، وتطبيق قواعد المساواة والعدالة فى التعامل بين المراكز المتماثلة.

ويتم حساب تكلفة توصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية على أساس المساحة الكلية لعدد الأدوار المطلوب توصيل التغذية الكهربائية لها وقت تقديم الطلب، على أن يقدم طالب التوصيلة إقراراً بالتزامه بسداد قيمة تكلفة التوصيل فى حالة تعلية المنشأة السكنية إلى عدد الأدوار المرخص له بها عن عدد الأدوار المطلوب توصيل التغذية الكهربائية لها وقت تقديم طلبة الأول،كما ينص ذلك فى المقايسات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/07/1304597