منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«السعيد»: 25% معدل تمثيل المرأة بالبرلمان المقبل


المرأة تدير ملفات مهمة حالياً بعد أن كان تمثيلها مقصوراً على الشئون الاجتماعية

معدلات تعثر السيدات بقروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة أقل من 1%

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه من المقرر زيادة تمثيل المرأة فى البرلمان خلال اﻻنتخابات المقبلة لتصبح 25%، مقابل 15% حالية.

وأضافت «السعيد»، خلال كلمتها بمؤتمر «هى تستطيع» بالجامعة الأمريكية، أن نسبة مشاركة المرأة فى الجهاز الإدارى للدولة تبلغ حالياً 45%، كما تصل معدلات توليها المناصب القيادية فى الفترة الراهنة إلى 30%.

وأضافت الوزيرة، أنه سيجرى تعديل نسبة التمثل النيابى للمرأة ضمن خطة التنمية المستدامة مصر 2030 لزيادة تلك النسبة إلى 30%.

وقالت «السعيد»، إنَّ المرأة تتمتع بدعم سياسى كبير من قبل القيادة السياسية، اﻷمر الذى جعلها تتولى مناصب مهمة، مضيفة: «زمان كانت المرأة تمسك ملف الشئون الاجتماعية بينما حالياً مسئولة عن ملفات التنمية الاقتصادية والتعاون الدولى والبيئة، فضلاً عن ملف الهجرة الذى يضم 10 ملايين مصرى متواجدين بالخارج».

وقالت «السعيد»، إنَّ المرأة تستطيع تحقيق ما ترغب فى تحقيقه بالإصرار والطموح والتمسك بالحلم، وضربت المثال بنفسها قائلة «أول يوم دخلت فيه كلية اﻻقتصاد والعلوم السياسية حلمت أن أكون عميدة الكلية وتحقق حلمى بفضل دعم اﻷهل والأسرة».

وأوضحت أن زيادة تمثيل المرأة فى اﻻقتصاد والعمل تؤدى إلى زيادة الناتج المحلى الإجمالى. واشارت إلى أن معدلات تعثر المرأة بقروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة أقل من 1%، كما أن نسبة 50% من تمويلات جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة تأتى فى صالح المرأة المعيلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/07/1304759