منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات بتراجع أسعار “الكتاكيت” بعد 10 أيام


الدواجن ترتفع أمس 4 جنيهات فى المزارع .. والكيلو بـ29 جنيهًا

توقعة متعاملون فى صناعة الدواجن، انخفاض تدريجى لأسعار الكتاكيت يبدأ بعد 10 أيام، مدفوعة بتراجع الطلب عليها، بعد أن سجلت أعلى مستوى تاريخى لها الأسبوع الحالى عند 15 جنيهًا للكتكوت عمر يوم، مع ارتفاع أسعار الدواجن فى المزرعة بقيمة 4 جنيهات أمس .

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن استمرار ارتفاع أسعار الكتاكيت سيستمر حتى الأسبوع الثالث من مارس الحالى، ومن ثم يأخذ فى التراجع تدريجيًا.

عزا السيد توقعات انخفاض الأسعار إلى انخفاض الطلب عليها، بعد انتهاء المزارع من الاستعداد لدورة موسم رمضان المقبل، والتى عادة ما ترفع الأسعار كل عام.

تخوف من تأثير ارتفاع سعر الكتاكيت ليصل 15 جنيها، على زيادة سعر لحوم الدواجن فى النهاية، خاصة أن العديد من المربين خرجوا من السوق تخوفًا من تكبد خسائر مالية حال ارتفاع المعروض أثناء البيع.

توقع على الدواهرى، مربى دواجن، انخفاض الأسعار خلال الأسبوع المقبل، لمستوى 12 جنيهًا للكتكوت فى المتوسط لدى الشركات الكبيرة، وبين 8 و9 جنيهات لدى الشركات المتوسطة، وتكتمل رحلة التراجع حتى قبل قبل شهر رمضان بـ5 أيام تقريبًا إلى المستويات الطبيعية بين 4 و5 جنيهات.

أوضح أنه بداية من أمس وحتى 20 رمضان ستتراوح أسعار الدواجن بين 26 و30 جنيهًا للكيلو، ثم تعاود الانخفاض عقب تراجع متوقع فى الطلب.

توقع هيثم بخاتى، تاجر دواجن وأعلاف، أن يبدأ سعر “الكتكوت” فى التراجع خلال مطلع شهر أبريل المقبل، ونوه عن استقرار الأسعار بصورة نسبية عند 15 جنيهًا للكتكوت خلال الأسبوع المقبل.

ذكر أن سعر كيلو الدواجن فى المزرعة ارتفع 4 جنيهات للكيلو خلال الأيام الأخيرة، ليصعد إلى 29 جنيها مقابل 25 جنيها الأسبوع الماضى، وسجل سعر كيلو الدواجن البلدي بالمزرعة 29 جنيها.

وتراجع سعر كرتونة البيض بنحو 10 جنيهات فى المزرعة لتصل إلى 27 جنيها مقابل 36 جنيها، لتسجل 32 جنيها فى الأسواق.

كتبت: هبة خالد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/10/1305851