منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تقلبات الأسعار وتراجع القوى الشرائية يضربان مبيعات الذهب فى عيد اﻷم


أدت التقلبات السعرية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين إلى ضعف الإقبال على مبيعات المشغولات الذهبية بموسم عيد اﻷم، أشهر مواسم انتعاش مبيعات اﻷسواق من الذهب.

قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن تجار الذهب كانوا يترقبون انتعاش المبيعات خلال موسم عيد اﻷم، رغم من طرح المصنعين لمنتجات متنوعة اﻷشكال خفيفة اﻷوزان لتتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين.

أوضح رزق لـ “البورصة”، أن أسعار الذهب تشهد حالة من عدم الاستقرار، محلياً وعالمياً، وتراجعت اﻷسعار خلال يومين بنحو 6 جنيهات، بعد أن شهدت موجة من الارتفاعات نهاية اﻷسبوع الماضى، فى حين ارتفعت اﻷوقية لمستوى 1670 دولاراً.

أضاف أن جرام الذهب عيار 18 سجل 625 جنيهاً، وجرام عيار 21 سجل 730 جنيهاً، وعيار 24 سجل 830 جنيهاً، والجنيه الذهب سجل 5832 جنيهاً.

أشار إلى أن السوق تشهد حالة من الركود فى المبيعات فى ظل استقبل اﻷسواق لاحتفالات عيد اﻷم، وتقلبات اﻷسعار وانخفاض القوة الشرائية صرف المواطنين عن شراء الذهب، والبحث عن بدائل أخرى أقل سعراً فى ظل ارتفاع اﻷسعار لمستويات غير مسبوقة بالسوق المحلية.

وتوقع رزق أن تشهد اﻷسعار حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار اﻷيام المقبلة، بفعل المخاوف من انتشار فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد العالمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/03/11/1306542