منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مدبولي: قرار غلق كافة المدارس أسبوعين بدءا من الغد لمنع الاختلاط ونشر فيروس”كورونا”


نعمل بخطوات مدروسة من أجل الوصول ببلادنا لبر الإمان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن البؤرة الأولى بمصر كانت بالمركب السياحي النيلي. 

ولفت إلى أن إجمالى الإصابات 109 وهو عدد محدود ومنهم مجموعة تحولت نتيجتهم سلبية .

وأوضح أن تواجد أكثر من بؤرة أدت لانتقالنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ذلك ومن تلك الأمثلة طالب مصاب باحد المدارس لمخالطتهم لاباءهم فتم إغلاق المدرسة منوها إلى أن 25% من الشعب المصرى طلاب مدارس جامعات لهذا الأمر تم منع الدراسة المدى أسبوعين بدءا من الغد وهو قرار رئاسي للرئيس عبد الفتاح السيسي فضلا عن غلق كافة الأماكن التى تتم فيها أى أنشطة تعليمية لا من الاختلاط لمنع انتشار المرض. 

كما أوضح رئيس الوزراء أن مصر في أول الاسبوع الخامس من بدء ظهور الفيروس ورغم محدودية عدد المصابين إلا أن تزايد الأرقام جعلنا نبدأ في الإجراءات والقرارات الاحترازية .

وكشف رئيس الوزراء انه طلب من وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وضع هذا السيناريو وكيفية التعامل معه، فضلا عن تعقيم كافة المدارس والجامعات من أجل الوقاية والحد من زيادة فرص انتشار المرض. 

وناشد رئيس الوزراء المواطنين انهم على وعي كامل بعدم النزول من البيوت والحد من الاختلاط فلا يتركوا أولادهم ينزلوا من البيوت منعا الاختلاط .

وأكد رئيس الوزراء أن هناك توجيهات لكافة وسائل الإعلام بنشر الوعي والاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل كبير والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية فضلا عن عدم التواجد في الأماكن المغلقة متمنيا من الله عز وجل رفع البلاء والمرض .

وأشار إلى أن مصر من الأمم الشابة مما يعطى فرص أقل لانتشار المرض لذا لابد من اهتمام كبار السن بالنظافة الشخصية لمنع إصابتهم وتطور المرض معهم.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل بخطوات مدروسة من أجل الوصول ببلادنا لبر الإمان، منوها إلى ضرورة منع التواجد في تجمعات كبيرة الحد من نشر الفيروس.

كتبت إيمان السيد 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/03/14/1307260