منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





إرجاء انتخابات “اتحاد الأوراق المالية” لحين إدخال نظام التصويت الإلكترونى


“نظمى”: مخاطبة “الرقابة المالية” للتأجيل وتحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات إلكترونياً

عقدت اللجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية اجتماعاً طارئاً أمس السبت، لمناقشة المستجدات الخاصة بشأن انعقاد الجمعية العامة للاتحاد، وإجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد.

وكشف سليمان نظمى رئيس اللجنة التأسيسية لاتحاد الأوراق المالية، عن مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لتأجيل موعد عقد الجمعية العامة المتضمنة، إجراء الانتخابات لحين الانتهاء من ترتيب إجراءات عقد الجمعية، لافتًا إلى أن التأجيل بهدف وضع نظام إلكترونى للتصويت.

وأضاف، أن تلك التطورات تأتى فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع أى فعاليات تتضمن حضور عدد كبير من المواطنين، وأشار نظمى، إلى أن التأسيسية تعتزم أن يكون التصويت إلكترونياً وعن بعد وسيتم الإعلان لاحقاً عن الموعد المحدد لعقد اجتماع الجمعية العامة.

كما حثت الرقابة المالية فى بيان لها على عقد الجمعيات فى قاعات واسعة واستخدام المطهرات وحظر دخول العائدين من السفر والمرضى، وطلبت الهيئة من الشركات المقيدة فى البورصة والشركات العاملة فى مجال الأنشطة المالية غير المصرفية بالالتزام بإعداد نظام للتصويت عن بُعد فى الجمعية العامة.

كما طالبت بإتاحة آلية الإنابة فى التصويت عن طريق أحد أمناء الحفظ أو الملاك المسجلين وفقاً لأحكام قانون الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية، عن طريق استمارة تصويت يحدد فيها جميع الموضوعات المعروضة على جدول أعمال الجمعية العامة ويؤشر المساهم أمام كل موضوع معروض بالموافقة أو الرفض او الامتناع عن التصويت.

ونشرت البورصة فى وقت سابق، عن تضمن القائمة النهائية لانتخابات “الاتحاد” 20 مرشحًا، حيث يتنافس 6 مرشحين على مقعدى السمسرة هم “رانيا يعقوب” رئيس مجلس إدارة شركة “ثرى واى”، و”مصطفى فوزى” العضو المنتدب لشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، ومحمد عبدالله رئيس مجلس إدارة شركة “أكيومن لتداول الأوراق المالية”، وائل عنبة، رئيس مجلس إدارة شركة “رويال للسمسرة”، ومحمد كمال، مدير تداول المؤسسات بشركة “الرواد”، وأحمد عمارة رئيس مجلس إدارة “السعودية المصرية”.

ويتنافس كل من علاء سبع العضو المنتدب لشركة “بى بى إى بارتنرز”، وخليل البواب، الرئيس التنفيذى المشارك لشركة “مصر المالية للاستثمارات”، و”داليا شفيق” رئيس قطاع إدارة الأصول بشركة “بلتون المالية القابضة”، وعمرو أبوالعينين العضو المنتدب لشركة “سى اى استس مانجمنت”، على مقعدى إدارة الصناديق والمحافظ والاستثمار المباشر والأنشطة الأخرى.

وعن مقعد نشاط تأسيس الشركات وترويج وتغطية الاكتتابات، يتنافس كل من “مصطفى جاد” الرئيس المشارك لقطاع ترويج وتغطية الاكتتابات بـ”المجموعة المالية هيرميس”، وأيمن الصاوي، رئيس مجلس إدارة شركة “ثروة لترويج و تغطية الاكتتاب”، ومحمد ماهر الرئيس التنفيذي لشركة “برايم القابضة”، ومحمود شعبان رئيس مجلس إدارة شركة “جذور القابضة”، وشريف حشمت المدير التنفيذى لشركة “أرقام كابيتال”.

وحسم أحمد إكرام المدير التنفيذى لأمناء حفظ البنك “المصرى الخليجى”، مقعد شركات الإيداع والمقاصة لعدم وجود منافسين، وحسم الدكتور عصام خليفة مقعد ذوى الخبرة من المستقلين والذى سيصوت عليه نشاط إدارة الصناديق والمحافظ والاستثمار المباشر، فيما حسم أحمد أبوهندية مقعد ذوى الخبرة من المستقلين كعضو قانونى.

ويتنافس أشرف سالمان وزير الاستثمار الأسبق، ومحمد طارق يوسف، شريك المراجعة بمكتب “جرانت ثرونتون” للمحاسبة، على المقعد الأخير لذوى الخبرة من المستقلين عن نشاط تأسيس الشركات والترويج وتغطية الاكتتابات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/15/1307224