منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“جولدمان ساكس”: الاقتصاد الأمريكى سينكمش بنسبة 5% فى الربع الثانى


يتوقع بنك “جولدمان ساكس” انكماش الاقتصاد الأمريكى بحدة فى آخر مارس وأبريل مع خفض المستهلكين والشركات للإنفاق، ورجح أن يتم الاعتراف بالتباطؤ قصير الأجل على أنه ركود رسمياً.

وقال الاقتصاديون فى البنك فى مذكرة أن أكبر اقتصاد فى العالم سوف ينكمش بنسبة 5% فى الربع الثانى بعد عدم تسجيله أى نمو فى أول 3 أشهر من العام، وخفضوا توقعاتهم للنمو للعام بأكمله إلى 0.4% من 1.2%، وتوقعوا ارتفاع النمو فى الربعين الثالث والرابع إلى 3% و4% على التوالى ثم تحقيق مكاسب كبيرة فى بداية 2021.

وكتب الاقتصاديون – حسبما نقلت وكالة أنباء “بلومبرج”: “عدم اليقين الذى يحيط بهذه الأرقام أكبر من المعتاد بكثير، وسوف يواصل المستهلكون والشركات خفض انفاقهم على السفر والترفيه والمطاعم، بينما ستؤدى اضطرابات سلاسل التوريد وتشدد الأوضاع المالية إلى إضعاف النمو أكثر”.

وتأتى توقعات جولدمان ساكس بعدما قال وزير الخزانة الأمريكى، ستيفن منوتشين، إن وباء كورونا لن يتسبب على الأرجح فى دفع الاقتصاد الأمريكى إلى الركود، وقبل أن يخفض الفيدرالى الفائدة إلى قرب الصفر.

وأظهر استطلاع رأي أجرته وكالة أنباء “بلومبرج” فى 6 مارس أن النمو قد يتوقف تقريبا في الربع الثاني وارتفعت توقعات الركود، وتوقع الاقتصاديون ترجع النمو إلى 0.1% فى الفترة من أبريل إلى يونيو على أساس سنوى، كما يواجه الاقتصاد احتمالاً بنسبة 45% فى أن ينزلق إلى ركود خلال الـ12 شهراً المقبلة، وهى أكبر نسبة منذ فبراير 2009 عندما كان الاقتصاد فى ذروة الركود الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

المطهرات ؛ الكحول الإيثيلى ؛ فيروس كورونا
أزمة كحول ومطهرات 

https://www.alborsanews.com/2020/03/16/1307771