منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“طلبة”: خفض الفائدة قرار جيد يجب أن يتوازى مع تيسير إجراءات تمويل المشروعات


قال مجدي طلبة، رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، إن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة البنكية قرار جيد وسيكون له تأثيرات إيجابية على تشجيع الاستثمار إلا أنه بحاجة إلى أن يتوازي مع تسهيل وتيسير الإجراءات والضمانات الخاصة بتمويل المشروعات.

قرر البنك المركزي فى اجتماع طارىء للسياسات النقدية خفض الفائدة 3% لتصل إلى 9.25% للإيداع لليلة واحدة لدى البنك المركزي و10.25% للاقراض و9.75% للعملية الرئيسية.

أوضح طلبة، أهمية اتخاذ خطوات جادة من قبل الحكومة في تخفيض تكلفة الإنتاج في ظل ارتفاع أسعار الطاقة والتأمينات وغيرها من البنود التي تقع على عاتق المصنعين، وتؤثر في مجملها على تنافسية المنتج المحلي في السوقين الخارجية والمحلية.

أشار إلى ارتفاع مدخلات الإنتاج التي شهدت ارتفاعا ملحوظا تزامنا مع تفشي فيروس كورونا في الصين والتي تعتبر المورد الرئيسي للخامات المستخدمة في الصناعات النسيجية لمصر.

أكد أهمية تشكيل لجنة لإدارة الأزمة والاستفادة منها لصالح المنتجات المصرية، على أت تجمع بين الحكومة وخبراء متخصصين من رجال الصناعة؛ لوضع استراتيجيات لإدارة الموقف وفقا للمتغيرات العالمية وكيفية الاستفادة منها بقدر المستطاع.

وقال المركزي إن تلك الخطوة تأتى فى ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها االقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الاصلاح الاقتصادي الوطني وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقيه في الظروف الاستثنائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/03/16/1308089