منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سيجما: خفض الفائدة يعزز القوة الاستهلاكية فى الفترة المقبلة


قال أبو بكر إمام رئيس قسم البحوث بشركة “سيجما” لتداول الأوراق المالية أن قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة 3% جاء في محله وفى التوقيت المناسب، ويشجع على تعزيز ودعم القوة الاستهلاكية وتشجيع الشركات على الإقتراض والتوسع ودفع عجلة الإنتاج.

وأضاف، أن القرار يعتبر إجراء احترازي جيد للشركات المتأثرة سلباً بأزمة تفشى فيروس كورونا والمحملة بالقروض مما يعمل على تخفيض تكلفة الدين، فضلاً عن كونه فرصة جيدة للحصول على قروض قصيرة الأجل لسداد إلتزاماتها.

وأوضح أبو بكر أن البنك المركزي كان مهتماً في الأونة الأخيرة بدعم سعر الجنية المصري أمام العملات الاخري واستقطاب الإستثمارات الأجنبية, إلا أن هذه الأمور خرجت عن أولوياته بقراره الحالي والذى منح الاولوية لدعم الإقتصاد المصري الذى قد يشهد أزمة كبيرة خاصة مع بدء انخفاض القوة الاستهلاكية بشكل ملحوظ الفترات الماضية والضعف المتوقع في حجم الإنتاج بسبب فيروس كرونا فضلاً عن ارتفاع معدلات التضخم.
وفيما يخص تاثير القرار على تعاملات البورصة، استبعد إمام أن يؤثر إيجابياً على تعاملات البورصة حيث جاء متأخراً كثيراً عما يجب لدعم البورصة والتى أصبحت حالياً تحت وطأة تطورات فيروس كورونا خاصة فى ظل خسائر البورصات العالمية.
ولفت، إلى أن القرار يؤثر بشكل إيجابى على كافة القطاعات المصنعة وعلى أداء القطاع الصناعى بشكل كبير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/03/16/1308160