منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بى تك” تعيد تسعير الفائدة لمبيعات التقسيط عقب قرار “المركزى”


“خطاب”: القرار ينعكس بالإيجاب على تكلفة التمويل ويدعم خطط الشركة

قال الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس إدارة شركة بى تك المتخصصة فى بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، إن الشركة تعكف حاليا على تعديل سعر الفائدة على المنتجات بنظام التقسيط، وذلك فى ظل قرار البنك المركزى أمس الاثنين بتخفيض سعر الفائدة بالبنوك بنحو 3 %.

أشار إلى بدء تطبيق الأسعار الجديدة للفائدة داخل الشركة فور الانتهاء من تقييمها خلال الأسبوع الجارى.

أضاف خطاب، أن قرار تخفيض الفائدة جيد وسينعكس على تكلفة التمويل بشكل إيجابي للشركات بما يسمح بخفض تكاليف الإنتاج وزيادته.
لفت إلى أن القرار لن يؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية بشكل مباشر وإنما سيسمح بمرونة أكثر لتحقيق زيادة للمبيعات التقسيط.
وقال إن البنك المركزى قدم مبادرة غير مسبوقة ومتوقعة وسيكون لها أثر واضح فى مواجهة الفترة الحرجة التى يمر بها العالم بسبب تفشى فيروس كورونا.
أكد خطاب أن القرارات الأخيرة ستدعم خطط الشركة للعام الجارى.
وقدرت شركة “بى تك” المتخصصة فى بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، استثماراتها للعام الجارى بنحو 400 مليون جنيه، وبلغت مبيعات الشركة خلال العام الماضى نحو 5.4 مليار جنيه فيما وصل صافى أرباحها إلى 279 مليون جنيه فى 2019.

وتوقع خطاب أن تصل المبيعات إلى 7 مليارات جنيه العام الجارى، على أن ترتفع فروع الشركة من 86 فرعًا بنهاية عام 2019 لتصل إلى 103 فروع العام الجارى، لتزداد المساحة البيعية الإجمالية إلى 69 ألف متر مربع بدلاً من 63 ألف متر العام الماضي.

وعلى مستوى التعامل مع كورونا، قال خطاب إنه تم تعديل مواعيد العمل مع إعادة توزيع الموظفين، مشيراً إلى أن العدد الحالى داخل كل فرع يتناسب مع الحاجة المطلوبة لتلبية احتياجات العملاء.

أشار إلى منذ اليوم الأول لانتشار الفيروس بدأت الشركة بخطة شاملة لتطهير الفروع والحفاظ على النظافة واتباع تعليمات قصور لمنع انتشار العدوى.

وكان خطاب قد توقع تاثيرات سلبية بالغة جراء تفشى فيروس كورونا بالصين والعالم، خاصة مع تأخر دورة استيراد قطع الغيار والمكونات والأجهزة التامة من الصين لشهر كامل مما سيكون له بالغ الأثر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/17/1308635