منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“جولدمان ساكس” يتوقع تباطؤ الاقتصاد الصيني 9%


توقع “جولدمان ساكس” أن ينخفض الاقتصاد الصيني بنسبة 9% في الربع الأول من العام الحالى.

ذكرت وكالة أنباء “بلومبرج”، أنه بعد يوم واحد من انخفاض مبيعات التجزئة والناتج الصناعي وبيانات الاستثمار بأكثر من التقديرات المتوسطة للمحللين، قال الاقتصاديون في البنك الأمريكى إن توقعاتهم الجديدة لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لعام 2020 بلغت 3% بانخفاض عن التوقعات البالغة 5.5% في وقت سابق.

وكانت توقعات “جولدمان ساكس” السابقة للنمو الصيني خلال الربع الأول، تضمنت حدوث توسع بنسبة 2.5%.
وكتب الاقتصاديون هوي شان، وأندرو تيلتون، ويو سونغ، في مذكرة للعملاء أن النمو السنوي عند 6% ، سيكون “بعيد المنال” فى الوقت الحالى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يمكن لدعم السياسة الأكثر قوة، أن يمثل خطرًا صعوديًا، إذ إن الانتعاش قد يتأخر أكثر إذا لم تتم السيطرة على الفيروس المستجد عالميا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ووفقًا للتقرير، فإن الخلفية العالمية الضعيفة مع انتشار الفيروس الجديد في أوروبا والولايات المتحدة، ستعني أن الانتعاش في النشاط الاقتصادي الصيني من المرجح أن يكون مقيدًا.

وأوضح مسئولون من لجنة التنمية والإصلاح الوطنية، الذين تحدثوا في مؤتمر صحفي في بكين الثلاثاء الماضي، أن الصين لديها أدوات سياسية واسعة لمواجهة تأثير تفشي الفيروس وتحقيق هدف بناء “مجتمع مزدهر باعتدال”.

وأظهرت بيانات يوم الاثنين، انخفاض الإنتاج الصناعي بنسبة 13.5% في شهرى يناير وفبراير الماضيين مقارنة بالعام الذي سبقه، وانخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 20.5%، في حين تراجعت استثمارات الأصول الثابتة بنسبة 24.5%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/18/1308532