منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تأجيل الاستحقاقات الائتمانية لعملاء التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم


قررت هيئة الرقابة المالية تأجيل قيام أقساط عملاء شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم لمدة ستة أشهر من تاريخه، مع إعفائهم من غرامات التأخير التي تترتب على ذلك.

وقالت الهيئة فى بيان لها إن التأجيل للعملاء الأفراد والشركات على السواء، مضيفة أن ذلك يأتى فى إطار خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس ” كورونا ” المستجد، وما تتطلبه الفترة الراهنة من تكاتف لكافة مؤسسات الدولة وصولاً للحد من تلك التداعيات.

كما أنه ضمن الجهود المبذولة من الهيئة العامة للرقابة المالية في هذا الشأن وما تتخذه من إجراءات استثنائية لرفع العبء عن كاهل الجهات الخاضعة لرقابتها والمتعاملين معها بما يسهم في تحسين بيئة الاعمال.

وأوضحت مصادر، أن أعداد المستفيدين من المبادرة لعملاء التمويل العقاري يصل نحو 64 ألف عميل من عملاء الشركات.

وكشفت المصادر عن اجتماع مرتقب مع البنوك والبنك المركزى لتوضيح الإجراءات الخاصة بتعاملات البنوك فى التسهيلات الائتمانية الممنوحة لشركات التأجير التمويلى والتمويل العقارى والتخصيم.

وقال طارق فهمى رئيس شركة التوفيق للتأجير التمويلى، ورئيس الاتحاد المصرى للتأجير التمويلى، إن الشركات مازالت تنتظر البيان التنفيذى بكيفية تطبيق الآلية ومن المقرر صدوره خلال أيام قليلة لتوضيح الآلية التى يتم التعامل بها.

وذكر أن الشركة تنتظر الآلية الواضحة من البنك المركزى للتنفيذ، وأرسلت 25 استفساراً للبنوك لأن الموضوع مشترك ما بين الشركات والبنك المركزى وباقى البنوك.

وقالت إيمان إسماعيل الرئيس التنفيذى لشركة إيجى ليس للتأجير التمويلى، إن شركتها أرسلت لجميع العملاء بتأجيل سداد أقساطهم المستحقة 6 أشهر بناءً على قرار الهيئة، وسيتم التأجيل للعملاء الراغبين فى ذلك والتحصيل ممن يريدون السداد.

وأضافت إسماعيل، أن الشركة خاطبت البنوك التى تتعامل معها بدورها لتأجيل سداد الأقساط المستحقة عليها حتى تستطيع تقديم نفس التأجيل للعملاء، وتنتظر رد البنوك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/18/1308891