الرئيس التنفيذى لسوق “العبور” ينفى إغلاقه خلال الفترة المقبلة 


شرف: استقرار الأسعار وتوافر جميع المنتجات بصورة طبيعية 

تشكيل “لجنة” من “غرفة القاهرة” و”حماية المستهلك” لمراقبة الأسواق 

نفى جهاز سوق الجملة بمدينة العبور ما تردد من شائعات بغلق السوق، والذى تسبب فى زيادة إقبال المواطنين على أسواق التجزئة لشراء كميات كبيرة من الخضروات تخوفاً من هذا الإجراء حال اتخاذه، وانعكس على زيادة الأسعار بنسب متفاوتة فى أسواق التجزئة.

أكد اللواء محمد شرف، رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة بمدينة العبور، أن كل ما يتم تداوله من معلومات بغلق أسواق الجملة أو زيادة الأسعار بها أو نقص المعروض “شائعات” لا أساس لها من الصحة.

أوضح “شرف” لـ “البورصة”، أن العمل مستمر داخل السوق بشكل يومى، كما يتم تعقيم السوق على مدار الـ24 ساعة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

سجلت أسعار الخضراوات فى أسواق التجزئة زيادة طفيفة ببعض المنتجات فى ظل ارتفاع معدل الطلب، حيث ارتفعت أسعار البطاطس لتسجل 6.5 جنيهات مقابل 5 جنيهات مطلع الأسبوع الحالى، وارتفعت أسعار البسلة اليوم فى التجزئة من 6 و8 جنيهات إلى 10 جنيهات، والفلفل إلى 12 جنيهاً مقابل 10 جنيهات، والبصل إلى 5 و6.5 جنيه مقابل 4 جنيهات، كما ارتفعت الطماطم لتصل إلى 5 و6 جنيهات بدلاً من 4 و5 جنيهات أمس الأول.

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن اسعار الخضراوات والفاكهة داخل أسواق الجملة مستقرة ولم تشهد أى زيادة فى الأسعار.

أضاف أن الغرفة التجارية بالقاهرة شكلت لجنة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومعاقبه المخالفين، قائلاً: “تم تحويل تاجرين بسوق العمارنة بالوراق لنيابة أمن الدولة أمس بتهمة التلاعب بالأسعار”.

أشار إلى أن هذه الحملات ستنتشر بمختلف الأسواق على مدار الأسبوعين المقبلين لمنع التلاعب وبيع السلع بأسعار مبالغ بها.

أوضح أن ارتفاع الأسعار بأسواق التجزئة جاء نتيجة لاستغلال التجار لزيادة الطلب من قبل المستهلكين تخوفاً من غلق الأسواق، إلا أنه لا توجد أى قرارات رسمية من أى جهة تفيد بغلق أسواق الجملة.

أوضح أن أسعار الطماطم بسوق الجملة تتراوح ما بين 2 و3 جنيهات، بينما سجلت أسعار البطاطس بين 2.5 و3.5 جنيه، وتبدأ الفاصوليا من 7 جنيهات وتصل إلى 11 جنيهاً.

قال نبيل نعمان، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار الخضراوات تشهد حالة من الاستقرار والوفرة بأسواق الجملة، كما تشهد طلب معتدل من أسواق التجزئة، وأكد أهمية تفعيل دور جهاز حماية المستهلك فى مراقبة أسعار السلع في أسعار التجزئة، خاصة فى ظل انخفاض الأسعار فى الجملة لحماية المستهلك من استغلاله من قبل التجار فى التجزئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/18/1309120