منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تعافى استهلاك الطاقة فى الصين بعد تراجعه خلال أول شهرين


انخفض استهلاك الكهرباء فى الصين، وهو مقياس رئيسي للنشاط الاقتصادي، بنسبة 7.8% على أساس سنوي فى أول شهرين من العام الجاري، ولكن تعافيه اكتسب زخما ملحوظا منذ بداية الشهر الحالي، وفقا لما ذكرته أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي في الصين.

وقالت منغ وي المتحدثة باسم لجنة الدولة للتنمية والاصلاح، أن حجم الطاقة الذي استخدمه القطاعان الصناعي والخدمي انخفض بنسبة 12% و3.1% على التوالي، بينما ارتفع ذلك للقطاع الزراعي بنسبة 3.9% عن الفترة نفسها من العام السابق.

وسجلت ثماني مناطق على مستوى المقاطعة نموا، حيث ارتفع حجم استهلاك الكهرباء في منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم ومقاطعة يوننان بنسبة أكثر من 5%.

وقالت منغ أن مؤشر توليد الطاقة ومؤشر استهلاكها سجلا نموا أسرع في شهر مارس الجاري، ووصل الانتاج الوطني للكهرباء إلى 17.8 مليار كيلوواط ساعي يوم 16 مارس، بزيادة 9.9% عن إنتاج بلغ 16.2 مليار كيلوواط ساعي سجل في نهاية فبراير الماضي.

وأشارت البيانات الجديدة المتعلقة باستخدام الكهرباء إلى تعاف قوي في حيوية مختلف القطاعات، وشهدت صناعة المعادن اللاحديدية عودة استخدام الطاقة إلى المستوى الطبيعى فى العام الماضى، بينما شهدت الصناعات الدوائية والكيماوية والالكترونية عودة استخدامها للكهرباء إلى 90% من المستوى الطبيعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/03/21/1309894