منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«ازدهار» يؤجل الجولة الترويجية لإطلاق صندوقه الثانى إلى يوليو


أجل صندوق ازدهار للاستثمار المباشر إطلاق الجولة الترويجية لإطلاق صندوقه الثانى التى كان من المقرر البدء فيها بنهاية مارس إلى ما بين شهرى يونيو ويوليو المقبلين.

وكان من المقرر أن تستهدف الجولة عدداً من الدول تشمل إنجلترا وأمريكا وهولندا، وفقاً لعماد برسوم، العضو المنتدب للصندوق.

وأضاف «برسوم»، فى تصريحات لـ«البورصة»، أن التأثيرات العالمية لفيروس كورونا على الأسواق جعلت ممثلى الصندوق يقررون تأجيل إصدار الجولة الترويجية الأولى لشهر يوليو لحين استقرار الأوضاع عالمياً.

ويستهدف «ازدهار للاستثمار المباشر» الإغلاق النهائى للصندوق خلال عام من إتمام الإغلاق الأول بحيث يصل حجمه 200 مليون دوﻻر، عبر استهداف القطاعات الصناعية والصحية والغذائية والخدمات المالية غير المصرفية علاوة على قطاع التعليم.

وأشار «برسوم» إلى أن أحداث كورونا لا تؤثر بشكل كبير على مخططات صناديق الاستثمار المباشر، على اعتبار أن خططها الاستثمارية طويلة الأجل تمتد إلى 5 سنوات، كما أن الاستحواذات تأخذ فترة بين 3 و9 أشهر لحين إتمامها، فى حين أنه من المتوقع احتواء فيروس كورونا خلال أشهر.

وتتنوع مساهمات الصندوق بين مجموعة من المؤسسات العالمية، على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، ومجموعة سى دى سى البريطانية، والبنك الهولندى للتنمية، ومجموعة من المستثمرين المصريين، على رأسهم نجيب ساويرس.

وكان صندوق ازدهار قد استحوذ على حصة 30% بشركة فاميلى جروب المتخصصة فى خدمات نقل البضائع، علاوة على استحواذه على حصة حاكمة بشركة ريتش فود.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/22/1310160