منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





6 أبريل.. نهاية حق توزيع 45 قرشًا لسهم “مدينة نصر”


قررت شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” أن ينتهي الحق في توزيع الأرباح على المساهمين البالغ 42 قرشًا لحامل ومشتري السهم بنهاية جلسة 6 أبريل المٌقبل.

وسيتم توزيع 45 قرشاً لكل سهم عن أرباح 2019، على دفعتين الأولى 15 قرشاً للسهم الواحد تصرف في 9 أبريل المقبل، والثانية 30 قرشاً للسهم تصرف يوم 30 سبتمبر المقبل.

وأوضحت مدينة نصر، أن تاريخ الاستحقاق للدفعتين تسوية يوم 8 أبريل 2020.

وفي وقت سابق، صدقت الجمعية العامة العادية للشركة على مشروع توزيع الأرباح المقترح عن عام 2019 بواقع 45 قرشًا للسهم.

ويتضمن المشروع توزيع نقدي للمساهمين بواقع 45 قرشًا لكل سهم، يتم توزيعها على دفعتين وفقًا للمواعيد التي سيتم إعلانها بعد التنسيق مع شركة مصر للمقاصة.

واعتمدت العمومية القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال 2019.

كما وافقت على مقايضة بعض أراضي ملك الشركة مع جهاز الأراضي بوزارة الدفاع.

وكشفت الشركة أنه تم تأجيل الجمعية العامة غير العادية لاجتماع لاحق نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني للعمومية

ووافق مجلس إدارة الشركة أمس، على شراء أسهم خزينة بحد أقصى 28.8 مليون سهم تمثل نسبة 2% من إجمالي أسهم الشركة.

وقالت الشركة إنه سيتم الشراء ابتداءً من جلسة الثلاثاء المُقبل الموافق 17 مارس الجاري، ولمدة ثلاثة شهور.

وأضافت أنه جاري إنهاء الإجراءات والتعهدات المطلوبة في أقرب وقت.

وفي سياق منفصل، وافق مجلس إدارة الشركة على بدء إجراءات الفحص النافي للجهالة لشركة “النصر للمرافق والتركيبات” التابعة، من قبل أحد المستثمرين الذي تقدم بعرض غير ملزم لشراء إجمالي أسهم الشركة.

وكانت شركة “مدينة نصر” أعلنت في وقت سابق عن نيتها في فصل تبعية شركتين، موضحة أنها تعتزم البدء في إجراءات فصل تبعية شركة “النصر للمرافق والتركيبات” و”النصر للأعمال المدنية” عن الشركة بعد إتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الخصوص.

وقالت مدينة نصر حينها، أن اتخاذ الإجراءات اللازمة تأتي شريطة الحصول على كافة الموافقات اللازمة من قبل إدارة القيد بالبورصة المصرية وإعداد كافة المستندات.

تستهدف شركة مدينة نصر للإسكان، مبيعات تعاقدية وحجوزات بقيمة 7.5 مليار جنيه خلال 2020.

وقال أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان، إن الشركة تخطط لبيع وحدات، وأراضي بقيمة تتجاوز 7.5 مليار جنيه فى العام الجارى.

وأوضح أن استراتيجية ” مدينة نصر” تحولت خلال الفترة الحالية لتسريع تطوير الأراضي وإظهار قيمة مضافة عبر بيع أراضي للمطورين عقاريين داخل مشروعات الشركة.

أضاف أن العقود التى يتم توقيعها مع المطورين الأخرين يحدد بها مدد التطوير وطبيعة الوحدات المنشأة لتنويع باقات الوحدات داخل المشروعات الحالية.

وأوضح أن عقد البيع الأخير الموقع مع شركة “منك” لنحو 114 ألف متر بقيمة 1.15مليار جنيه سيدخل ضمن المبيعات المستهدفة للعام الجاري.

أضاف أن السيولة تعد جزء مهم من خطة التحول الاستراتيجى ، لتسريع عمليات الإنشاءات، كاشفًا عن مفاوضات لتوقيع قرض بقيمة ملياري جنيه مع تحالف بنكي من 3 بنوك خلال شهرين.

كما كشف العضو المنتدب لمدينة نصر للإسكان، عن خطة لتسليم نحو 2500 وحدة خلال العام الجاري داخل مشروعات الشركة، إلا أن عدد الوحدات الجاهزة للتسليم سيكون أكبر من 4000 وحدة.

قال أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان، إن شركته تمتلك محفظة اراضي تتجاوز 9 ملايين متر مربع منها 6 ملايين متر مربع غير مطورة، فيما تبلغ المساحة غير السكنية منها 1.5 إلى 1.6 مليون متر مربع.

وأوضح الهيتمي أن تغير استراتيجية الشركة مؤخرا لبيع بعض قطع الاراضي يهدف إلى تسريع عمليات التطوير وإظهار قيمة الشركة الحقيقية، حيث تستهدف الشركة خفض زمن تطوير محفظة أراضيها من 15سنة إلى 10سنوات فقط.

وقال إن مجلس الإدارة يدرس قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الاخير بالسماح للشركات بشراء أسهم خزينة من السوق المفتوح في ظل تراجع أسعار أسهم الشركة.

أضاف ردًا على سؤال لـ”البورصة” أن شراء أسهم الخزينة لن يكون بديلًا لقرار توزيعات أرباح على المساهمين بقيمة 648 مليون جنيه على دفعات خلال العام الحاري، و يجري مناقشته بجدية.

وكشف الهيتمي أن إيرادات الشركة خلال العام الجاري ستفوق 3 مليارات جنيه بنهاية 2020.

وتستهدف الشركة توقيع عقود مقاولات بمشروعاتها بقيمة 12 مليار جنيه خلال 3 سنوات مقبلة.

قال أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان، إن الشركة تستهدف توقيع عقود مقاولات خلال العام الجاري بقيمة 4 مليارات جنيه، كما تخطط لتسليم 2500 وحدة سكنية ضمن خطة التسليمات، وتتوقع تحقيق ايرادات بقيمة 3مليارات جنيه وانتهت الشركة من تسليم 1700 وحدة بمشروع تاج سلطان.

أوضح الهيتمي أن الشركة تمتلك 4000 وحدة سكنية منها 2000 وحدة سكنية بمشروع حدائق النصر في مدينة 6 أكتوبر و1000 وحدة في مشروع سراي 1000 وحدة بمشروع تاج سيتي.

لفت الهيتمي إلى أن الشركة سددت 10% من قيمة الأرض بمدينة غرب أسيوط، وتخطط لتطوير مشروع عمراني متكامل، وسيتم البدء في طرح المشروع للبيع خلال العام الجاري.

أوضح أن توجه شركات التطوير العقاري لمدينة أسيوط يساهم في تنمية مدن الصعيد وزيادة معدلات النمو والمنافسة بين الشركات يعد قيمة مضافة لتلك المدن.



لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2190.9 -4.47%   -102.42
14329.11 %   91.67
11393.25 -0.68%   -78.14
3203.62 -3.68%   -122.52

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/22/1310516