منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“كورونا” يعطل مواعيد “عموميات” الشركات المقيدة بالبورصة


فى ظل إجراءات احترازية تعيشها مصر تسبب فيها التخوف من تفشى فيروس كورونا داخل البلاد، أعلنت مجموعة من الشركات التى تزامن انعقاد الجمعيات العمومية لغالبية الشركات المقيدة بالبورصة المصرية، تأجيل موعدها أو تغيير مكان الاجتماع لأماكن أكثر ملائمة، والبعض الآخر قرر إلغاءها تمامًا.

ووفقًا لقرار رئيس الوزراء رقم 606 لسنة 2020 – فقد تم تعليق مؤقت لجميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين، أو تلك التى تتطلب انتقالهم بين المحافظات بتجمعات كبيرة.

أعلنت عدة شركات تغيير مقر انعقاد جمعيتها العمومية نظرًا لقيام الفنادق بإلغاء الحجوزات الخاصة بالتجمعات وهى كل من كفر الزيات للمبيدات والكيماويات المقرر انعقادها يوم 30 مارس الجارى، وكذلك شركة مصر لإنتاج الأسمدة المقرر انعقاد اجتماعها يوم 26 مارس الجارى، بالإضافة إلى شركة سبيد ميديكال التى من المقرر أن تنعقد الجمعية العامة العادية لها يوم 31 مارس الجارى.

وقررت كل من الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى وشركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية تغيير مقر انعقاد الجمعيات العامة العادية وغير العادية لهم المقرر فى يوم 28 مارس الجارى.

وأعلنت الشركة المصرية للدواجن تأجيل موعد انعقاد الجمعية العامة العادية المقرر يوم 30 مارس الجارى ليكون يوم 16 أبريل المقبل.

بينما ألغت شركة أكتوبر فارما عقد الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية تمامًا واللتين كانتا مقررتين يوم 22 مارس الجارى، وأوضح بيان للشركة أنه سيجرى تحديد موعد آخر بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك عقب مطالبة الهيئة العامة للرقابة المالية الشركات بالتيسير وتوسيع دائرة المشاركة للمساهمين فى الجمعيات العمومية بما لا يعيق تحقيق الهدف من تنفيذ الإجراءات الاحترازية، والاستفادة من إمكانية عقد الجمعية العمومية في اكثر من موقع في ذات الوقت شريطة توافر النظم الالكترونية التي تربط بين المواقع المختلقة ببعضها وتسمح بالتواصل الصوتي والمرئي من قبل المساهمين الذين يحق لهم المشاركة في اجتماعاتها.

وتوقع محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، الأسبوع الماضى إتاحة التصويت الإلكتروني بالجمعيات العمومية خلال 10 أيام للشركات المقيدة بالحفظ المركزى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/23/1310839