منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تنفيذ 241 ألف وحدة بمشروع تطوير العشوائيات غير الآمنة


الجزار: تطوير 357 منطقة غير آمنة على مستوى الجمهورية

تنفذ وزارة الإسكان 241 ألف وحدة سكنية ضمن شروع تطوير العشوائيات غير الآمنة، وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إنه تم حتى الآن الانتهاء من تنفيذ نحو 166 ألف وحدة سكنية بمشروعات تطوير 298 منطقة عشوائية غير آمنة.

أضاف الجزار أنه يجرى تنفيذ نحو 75 ألف وحدة بمشروعات تطوير 59 منطقة أخرى. وأشار إلى أن من أهم المشروعات الجارى تنفيذها حالياً، مشروع “أرض الخيالة”، ومشروع “معاً” بحى السلام أول بمحافظة القاهرة، ومشروع تطوير منطقتى شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، ومشروع تطوير منطقتى حلايب والشلاتين بمحافظة البحر الأحمر.

وتصل تكلفة تطوير العشوائيات غير الآمنة نحو 32.5 مليار جنيه، وحتى الآن تم صرف حوالى 24.6 مليار جنيه.

وقال الجزار إنه تم عقد اجتماع لمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وتم الاتفاق على الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة وإعداد تقارير دورية عن معدلات الإنجاز للانتهاء من مشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى الجمهورية.

أضاف أن مصر ستكون خالية تماما من المناطق العشوائية غير الآمنة فى 30 يونيو المقبل، كما تم البدء فى مشروع تطوير المناطق العشوائية غير المخططة.

وقررت الحكومة بدء تنفيذ المشروع القومى لتطوير المناطق العشوائية غير المخططة على مستوى الجمهورية فى 27 مدينة تمثل عواصم المحافظات كمرحلة أولى بتكلفة 10.8 مليار جنيه وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 350 مليار جنيه وينفذ على مدار 10 سنوات ويشرف صندوق تطوير المناطق العشوائية على أعمال التنفيذ بالتعاون مع المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/24/1311252