منطقة إعلانية





آليات جديدة لصرف المعاشات من “البريد”


“علوان”: زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي ليصل 10 آلاف جنيه في اليوم

أصدرت الهيئة القومية للبريد آليات جديدة لصرف المعاشات اعتباراً من شهر أبريل المقبل لتخفيف التكدس بالمكاتب والحد من انتشار فيروس “كورونا”.

ووفقاً للآليات التي حصلت “البورصة” على نسخة منها؛ فإن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل سيصرفون معاشهم خلال أيام الأربعاء والخميس والسبت المقبلين 1 و2 و4 أبريل.

أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من ألف جنيه وحتى 2000 جنيه سيصرفونها أيام الأحد والأثنين والثلاثاء الموافقين 5 و6 و7 من شهر أبريل.

في حين سيحصل أصحاب المعاشات البالغ قيمتها أكثر من 2000 جنيه معاشهم أيام الأربعاء والخميس 8 و9 أبريل.

أضافت الهيئة أنه اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 أبريل سيكون الصرف متاحاً لكل من لم يقم بصرف معاشه أو تخلف عن الصرف في المواعيد سالفة الذكر.

واتخذت الهيئة إجراءات جديدة في ضوء قرارات حظر التجوال ليلا تمثلت في تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لتبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

وأوضح عبده علوان القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد؛ أن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الهيئة شملت أيضاً زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي لتصل إلى 10 آلاف جنيه في اليوم بدلاً من 4 آلاف جنيه؛ وذلك للحد من تواجد العملاء بالمكاتب لسحب الاموال وتوجههم مباشرةً للسحب من ماكينات الصراف الالي؛ وتشكيل لجان متابعة بالمناطق على مستوى الجمهورية لمتابعة الموقف بالمكاتب أول بأول.

كما تم تشديد التنبيه على ضرورة تنظيم انتظار المواطنين داخل المكاتب بما يساهم في الحد من انتشار الفيروس، وتوضيح وشرح مميزات مد فترة العمل بالمكاتب للفترة المسائية وأهمية عدم التزاحم داخل المكاتب للعملاء.

وأشار علوان إلى أنه قد تقرر أيضاً وقف العمل مؤقتاً في بعض القطاعات والإدارات وكافة مراكز الحركة ومناطق التوزيع ومركز تبادل المطار باستثناء إدارة التبادل الوارد، ووقف العمل فى جميع الإدارات البريدية باستثناء رؤساء القطاعات ومديري العموم ولجان الطوارئ في الإدارات البريدية والشئون البريدية والتجزئة المالية والمراجعة المحلية ولجان الطوارئ والرعاية الصحية والخزن والسواير والجراجات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/03/25/1311844