منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” تتخذ عدداً من الإجراءات لمنع انتشار “كورونا”


قررت الهيئة العامة للتنمية الصناعية اتخاذ إجراءات بداية من اليوم ولمدة 15 يوما، تماشيا مع خطة الدولة لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وتضمنت الإجراءات التي اعلنتها الهيئة أن يقدم بمقر الهيئة وفروعها الطلبات الخاصة بمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات وتخفيف الكحول الإيثيلي ومستلزمات المستشفيات وكافة المصانع المتعلقة بالقطاع الصحي ” العاجلة “، على أن يكون اخر موعد لدخول مندوبي الشركات دون غيرهم حتى الساعة 12 ظهرا.

وطالبت الهيئة من المستثمرين و نوهت عدم الحضور للحصول على خدمات الهيئة لمدة 15 يوما.

وحددت الهيئة تلك الخدمات فى استخراج أو تجديد أو تعديل رخص التشغيل أو السجل الصناعي أو رخص البناء و غيرها، وجميع خدمات الأراضي و الوحدات الصناعية سواء مهل أو استئناف أو ضم أو تظلمات.

كما طالبت الهيئة المستثمرين بإرجاء الحصول على خدمات التصنيع المحلى والموافقات البيئية وموافقات الغاز وخطابات المرور وغيرهم، بجانب تأجيل دفع رسوم المتابعة السنوية وغيرها.

وأشارت الهيئة إلى أنه بالنسبة للطلبات العاجلة ، كإعتماد فواتير الإستيراد لمستلزمات الإنتاج والخامات والالات لكافة الأنشطة الصناعية بشرط أن تكون بأحد الموانئ أو منافذ الوصول وتقديم مايفيد ذلك ويتم إرسال كافة المستندات إلكترونيا.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بحظر حركة المواطنين على الطرق العامة بداية من اليوم الأربعاء من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، ولمدة 15 يوما وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/25/1312205